المحلية

خلال جولته التفقدية لعمل الجهاز التنفيذي لمحو الأمية .. وزير التربية : رسمنا في رؤيتنا منهاجاً واضحا لإزالة الأمية والانتقال بالمجتمع العراقي إلى المجتمعات المتقدمة

واصل معالي وزير التربية ، الدكتور إبراهيم نامس الجبوري، جولاته الميدانية ، اليوم الخميس ، برفقة الوكيل الإداري ، الدكتور فلاح القيسي ، حيث تفقد سير العمل في الجهاز التنفيذي لمحو الأمية ، فيما أكد سيادتهُ أن الحكومة وضعت تعليم الكبار أولى اهتماماتها معتمدة على ما لديها من ماضٍ عريق ومستقبل زاهر بالآمال .

وعقد السيد الوزير اجتماعاً ضم رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الامية ، الدكتور علاء الحلبوسي ، والملاك المتقدم فيه ، وناقش معهم قانون محو الأمية والتعليم المسرّع وتفعيل بنوده ، فضلاً عن إمكانية زيادة عدد الطلبة المنخرطين في هذا النوع من التعليم ، من أجل القضاء على الأمية وظاهرة التسرب من المدرسة .

وقال الدكتور الجبوري :” علينا أن نعمل على تأسيس ثقافة الحياة والتفكير بالمستقبل، لا يتم هذا إلا بالعمل الجاد والمنتظم، والاستثمار في قطاع التربية ، لنكون في مصاف الدول التي تبحث عن مستقبل تعليمي أفضل لها ولأبنائها” .

وأعرب رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، الدكتور علاء الحلبوسي، عن شكره وامتنانه لوزير التربية على دعم الهيئة العليا لمحو الأمية وإدراكه ما تسببه مشكلة الأمية من عقبات أمام برامج التنمية المستدامة وتوفير الفرص التعليمية للمواطنين الذين حالت ظروفهم دون مواصلة تعلمهم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار