المحلية

خلال ترؤسه اجتماعا لهيئة الحماية الاجتماعية.. وزير العمل يوجه بضرورة إيصال الإعانة إلى مستحقيها الحقيقيين من الفقراء وعديمي الدخل

((وان_بغداد))
بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي آلية تقاطع البيانات لمستفيدي الحماية الاجتماعية، فيما وجه بضرورة إيصال الإعانة الاجتماعية إلى مستحقيها الحقيقيين.
واكد الوزير خلال ترؤسه اجتماعا مع الملاك المتقدم في هيئة الحماية الاجتماعية بحضور المدير العام للدائرة القانونية في الوزارة اهمية متابعة حالات الأسر التي يظهر امتلاكها للموارد المختلفة .
ووجه الركابي بمعالجة ملف تحليل نتائج خط الفقر التي ترد من وزارة التخطيط للمواطنين اللذين يظهرون فوق مستوى خط الفقر وذلك حسب التعليمات والضوابط الواردة في قانون الحماية الاجتماعية رقم ١١ لسنة 2014.
كما جرى خلال الاجتماع مناقشة موضوع التخصيصات المالية لصندوق الحماية الاجتماعية والاستعدادات كافة لصرف الدفعتين الأخيرتين للاعانة الاجتماعية لعام ٢٠٢١ في أوقاتها المحددة، في حين تمت مناقشة تحديد نسبة ٣٪ من إيرادات الصندوق لصالح أقسام الحماية الاجتماعية من خلال سد النقص في ملف الدعم اللوجستي والاجهزة والاثاث بما يمكّن الأقسام من انجاز أعمالها الموكلها اليها.
هذا وتطرق المجتمعون إلى المبالغ المستردة من المتجاوزين على الاعانة وجرى الاتفاق على الاستفادة منها لتعزيز صندوق الحماية الاجتماعية وفق القانون .
وتم التوجيه بأستحداث موقع الكتروني ليتمكن المعترضين على الاسماء المعلنة للمتعاقدين كباحثين اجتماعيين من تقديم اعتراضاتهم خلال ثلاثة ايام.

____

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار