المحلية

خلال افتتاحه معرض الملصقات الدولي.. المبرقع: جريمة سبايكر ارتبطت تأريخياً بداعش الإرهابي

أرض آشور /بغداد

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، اليوم الاربعاء، أن جريمة سبايكر ارتبطت تأريخياً بداعش الإرهابي، ولم تكن وليدة تلك اللحظة، بل كانت حلقة في سلسلة إجرامية طويلة قادها البعثيون في تاريخنا المعاصر.

وقال السيد الوزير، خلال حضوره احتفالية افتتاح معرض الملصقات الدولي “سبايكر جرح عراقي”، في فندق المنصور ميليا في العاصمة بغداد، بحضور الملاك المتقدم في وزارة الشباب والرياضة، وممثلين عن هيئة الحشد الشعبي ومؤسسة الشهداء، ورؤساء النقابات وأعضاء اللجنة التحكيمية والنخب الثقافية الفنية، أن هذا الجرح الكبير ينبغي أن لايطوى بالنسيان لأنه علامة فارقة في تاريخ الامة، وان أهم مايمكن تقديمه لتنشيط هذه الذاكرة، وأخذ العبرة منها، هو وضعها في إطار فني إبداعي قادر على أن يعبر عن الواقع، ويرسخ في العقل والروح، وان الوزارة تؤمن بتثمين دور الشباب عبر إقامة هذا المعرض لتخليد ذكرى شهداء سبايكر.

وتم خلال الاحتفالية عرض فيلم وثائقي بعنوان “كنت هناك” يوثق جريمة سبايكر، فيما أشاد عميد المعهد العالي للدكتوراه في لبنان الدكتور محمد محسن، بتضحيات الشعب العراقي وانتصاراته في بناء دولته رغم التحديات.

إلى ذلك شكر منظم المعرض الدولي للملصقات، مدير معهد الفنون الجميلة في الكاظمية المقدسة السيد علاء محمود، وزير الشباب والرياضة لدعمه ومتابعته لكل تفاصيل المعرض.

وافتتح السيد الوزير على هامش الاحتفالية، معرض الملصقات الدولي، بمشاركة أكثر من ٧٢ لوحة من أكثر من ٢٠ دولة عربية وأجنبية إلى جانب العراق.

وكرمت اللجنة المنظمة الاحتفالية السيد الوزير، وعدد من المسؤولين بدروع وشهادات تقديرية.

وفي الختام، كرم السيد الوزير الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى وهم: السيدة ازكول موردال من تركيا، والدكتور راقي نجم الدين من العراق، والسيد خالد ٱفيلا من المكسيك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار