المحلية

خلال استقباله وفد نقابة المحاسبين والمدققين العراقيين.. رئيس الجمهورية يؤكد أهمية اعتماد الطرق المحاسبية الدقيقة والعلمية في محاربة الفساد

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء 25 تشرين الأول 2023 في قصر بغداد، رئيس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، السيد جواد غانم الشهيلي ووفدا من عمداء المعاهد المحاسبية.
وأكد السيد الرئيس، خلال اللقاء، أهمية دور المحاسبين والمدققين في الارتقاء بالوضع الاقتصادي في البلد عبر تطوير وتعزيز نظم المحاسبة في مؤسسات الدولة كافة، وضرورة توفير الخبرات اللازمة للموظفين للقيام بأعمالهم والمهام المناطة بهم وبما يحقق الشفافية ويعزز العمل الإداري.
وتطرق رئيس الجمهورية إلى أهمية دور نقابة المحاسبين المدققين في دعم عمليات الإصلاح ومكافحة الفساد واسترداد مانهب من ثروات وطنية، مؤكدا ضرورة اعتماد الطرق المحاسبية الدقيقة والعلمية في محاربة الفساد والروتين، مشيرا الى أهمية العمليات المحاسبية في حفظ الاقتصاد الوطني من التغيرات التي تهدد الاقتصادات في كثير من البلدان.
من جانبه، أعرب نقيب المحاسبين والمدققين عن سعادته والوفد المرافق له بلقاء رئيس الجمهورية، مشيدا بتوجيهاته السديدة في الارتقاء بعمل مؤسسات الدولة، مبينا أن النقابة حققت خطوات مهمة، ونعمل على تدريب الكوادر الشابة في مجال الحسابات والتدقيق للحد من عمليات الفساد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار