السياسيةالمحلية

خلال استقباله رئيس الطائفة.. رئيس الجمهورية: الصابئة المندائيون مكوّن أصيل ولهم أدوار مهمة في البلد، وضرورة حماية النسيج الاجتماعي وضمان حقوق المكونات

((وان_بغداد))
استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الإثنين 16 أيار 2022 في قصر السلام ببغداد، رئيس طائفة الصابئة المندائيين الشيخ ستار جبار حلو برفقة وفد ضم عدداً من وجهاء الطائفة.

وأكّد الرئيس برهم صالح، أن الصابئة المندائيين مكوّنٌ أصيلٌ في المجتمع العراقي ولهم أدوار مهمة عبر مراحل البلد التاريخية، ولهم إسهامات مهمة في الحياة الاجتماعية والثقافية والإنسانية، متمسكين بهويتهم الوطنية من خلال مشاركة أبناء الوطن في مختلف التحديات والمصاعب.

وأكّد السيد الرئيس ضرورة حماية النسيج الاجتماعي العراقي المتنوع وتحويله لعنصر قوة، مع ضرورة ضمان حقوق المكونات في جميع مفاصل الدولة وتأمين مشاركتهم في الحياة السياسية والاجتماعية بما يضمن سماع صوتهم وتلبية مطالبهم.

واستمع رئيس الجمهورية من الوفد لشرحٍ وافٍ عن أوضاع طائفة الصابئة في البلاد وبعض المشاكل التي تواجههم، حيث أكّد سيادته على دعمه الكامل لحقوقهم وضرورة تذليل العقبات التي تواجههم، فيما ثمّن الوفد جهود رئيس الجمهورية في إرساء قيم التعايش السلمي في البلد ولجميع المكوّنات.
………

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار