المحلية

حملة لزراعة الأشجار وتطوير المتنزهات والكورنيشات والجسور في العاصمة بغداد

بغداد. خاص
اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن تحقيق مراحل متقدمة في تنفيذ مشروع تطوير مقتربات جسر الجادرية وكورنيش القادسية تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء .
جاء ذلك خلال اطلاعه ميدانياً على الاعمال الجارية لانجاز المشروع رفقة مدير عام دائرة بلدية المنصور ومتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن قاطع البلدية .
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” دائرة بلدية المنصور شرعت بتطوير مقتربات جسر الجادرية وكورنيش القادسية لتكون مقاطع نموذجية ومواقع ترفيهية وسياحية جديدة للمواطنين في مركز العاصمة “.
وبتوجيه امين بغداد ، باشرت بلدية الكرخ بحملة واسعة لاعمار وتطوير مقتربات (جسر الاحرار )في مركز العاصمة ، وشملت المراحل العمرانية والجمالية للحملة ، توحيد واجهات المحلات التجارية والاعلانات وفق رؤية تجسد الذوق العام وتنهي حقبة العشوائية والمشوهات البصرية فضلا عن ازالة التجاوزات عن الاكتاف ورصفها بالمقرنص المرمري ذات الجودة العالية ونصب اعمدة ديكورية وفق تصاميم عصرية تحاكي الحداثة وتتلائم مع الرمزية التراثية للجسر ومقترباته والمناطق التي تقع على جانبيه .
وتنفيذا لتوجيه رئيس الوزراء وضمن حملة مدرستي أجمل التي أطلقتها أمانة بغداد لزراعة أكثر من ٥ ملايين شجرة في حدائق ومداخل المدارس، نفذت بلدية الدورة حملة لزراعة وإدامة حدائق المدارس ضمن القاطع وغرس ثقافة الوعي البيئي لدى التلاميذ وتشجيعهم على الزراعة والحفاظ على الحدائق بغية مكافحة التصحر وزيادة المساحات الخضراء وبإشراف ومتابعة أمين بغداد.
واضاف ان ” اعمال تطوير مقتربات جسر الجادرية تتضمن متنزهاً نموذجياً بمساحة 5 دوانم بعد ان تم اعادة تأهيلها بالكامل والمباشرة باعمال الزراعة وتنفيذ المماشي وانشاء النافورات ونصب مصاطب الجلوس واعمدة الانارة “.
وتابع ان ” الدائرة البلدية وصلت لمراحل متقدمة في تطوير كورنيش القادسية بطول 220 م من خلال تنفيذ ممشى ومصاطب للجلوس ونصب اعمدة الانارة الديكورية “.
واشار الى ان ” هذه المشاريع جزء من اعمال امانة بغداد لتجميل العاصمة واحياء ضفاف نهر دجلة ، وان حملة امانة بغداد مستمرة في جميع مناطق العاصمة ضمن خطة تم اعدادها مسبقاً ، وان عام 2024 سيشهد انجاز العديد من المشاريع وهو عام الانجازات كما اطلق عليه السيد رئيس مجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار