المحلية

حملة بلدية لإزالة الدعايات الانتخابية في بغداد

((وان – بغداد))

أعلنت أمانة بغداد، عن إزالة آلاف اللوافت الانتخابية عن شوارع وساحات وتقاطعات العاصمة ضمن حملة واسعة انطلقت فور انتهاء التصويت الانتخابي وتستمر لثلاثة أيام.

وذكر بيان للأمانة تلقت وكالة أرض آشور الإخبارية(وان) نسخة منه، ان “الدوائر البلدية التابعة لأمانة بغداد باشرت فور الإنتهاء من التصويت الانتخابي إزالة جميع اللوافت الانتخابية عن الشوارع والحدائق والساحات والتقاطعات العامة”.

وبينت ان “تلك الدوائر استنفرت جميع ملاكاتها من العاملين في اقسام النظافة والزراعة والآليات الثقيلة والرافعات وآليات الحمل لرفع اللوافت ونقلها الى مواقع الطمر”.

وتابع البيان، ان “أمانة بغداد أحصت الاضرار التي سببتها عشرات الدعايات الانتخابية المخالفة للضوابط وستعمل بالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات على إتخاذ الإجراءات القانونية بصددها”.

يذكر ان امانة بغداد اتفقت مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على عدم اعادة التأمينات المالية للأحزاب السياسية الفائزة الا بعد تسديد كلف إزالة المخالفات للدوائر البلدية.

وأمهلت مفوضية الانتخابات، القوائم الانتخابية والمرشحين بإزالة الدعايات الانتخابية لهم من الشوارع والاماكن الموضوعة بها خلال أسبوع متوعدة المخالفين بعقوبات.
وفور انتهاء يوم الانتخابات البرلمانية السبت الماضي، قام أصحاب ورش حدادة بأخذ اللافتات للاستفادة من الحديد المنصوب عليها الدعايات”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار