المحلية

جامعة الفرات الأوسط التقنية تقيم احتفالا بهيجاً بمناسبة مولد الإمام الحسين عليه السلام

النجف: نهاد الربيعي

أقامت جامعة الفرات الأوسط التقنية حفلاً بهيجاً بمناسبة ولادة الإمام الحسين عليه السلام.

بدأ الحفل المبارك بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ معين محسن الربيعي، بعدها رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف كاظم الزبيدي الذي كلمة بهذه المناسبة، قائلا:
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين حبيب الله العالمين أبي القاسم محمد وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين وصحبه المنتجين.
الأخوات العزيزات، الاخوة الأعزاء
السادة المساعدين والسادة العمداء، الحضور الكريم مع حفظ العناوين والالقاب.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وأهلاً وسهلاً بكم في رحاب جامعتكم جامعة الفرات الاوسط التقنية.

في هذا اليوم وهو يوم عظيم ذكرى ولادة سيد الشهداء أبا عبد الله الحسين عليه السلام، وهذا شهر شعبان المعظم فيه ولادات الائمة الأطهار وسيد الشهداء وأخيه أبي الفضل العباس قمر العشيرة والإمام السجاد عليهم السلام وفي منتصف هذا الشهر ولادة صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف.

وتابع لا توجد كلمات تفي حق هذه الذكرى، وماذا نقول عن الحسين وقد قال فيه رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ما قال، حسينٌ مني وانا من حسين، أحب الله من أحب حسينا، الحسن والحسين ريحانة رسول الله وسيد شباب اهل الجنة.

لا توجد من الكلمات أكثر من هذا كما وأن هذه المناسبة هي ليست ككل المناسبات، مولد الحسين ليس كباقي مناسبات الميلاد، نسأل الله تبارك وتعالى ببركة أهل البيت وبركة صاحب الذكرى الإمام الحسين عليه السلام أن يمن عليكم وعوائلكم الكريمة بالخير واليمن والبركات.

وتخلل الحفل القاء القصائد الشعرية بصوت الشجي وكلمات التي تغنت بمدائح الحسين وآل البيت عليهم السلام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار