الثقافيةالمحلية

جامعة الفرات الأوسط التقنية تفتتح دورة تمكين الخريجين للدخول إلى سوق العمل بنسختها الخامسة

النجف: نهاد الربيعي

تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي، وإشراف مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور أحمد غانم وداي وضمن نشاطات المجلس الإستشاري الصناعي في الجامعة وبالشراكة مع غرفة صناعة النجف الأشرف تم افتتاح دورة تمكين الخريجين للدخول إلى سوق العمل بنسختها الخامسة، بمشاركة (٢٠) عشرين خريجاً وخريجة من مختلف التخصصات.

وحضر الافتتاح الأستاذ علي عبد الحسين الظالمي مدير قسم الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة والسيد علي ياسين السعبري ممثل غرفة صناعة النجف الاشرف.

وأشتملت الدورة التي تستمر لثلاثة اسابيع على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في علم النفس والتنمية البشرية والمهارات الناعمة التي يتطلبها سوق العمل اضافة الى امتحان نهاية الدورة تمهيدا لتوفير فرص العمل لمن يجتازون الدورة في المعامل التابعة لغرفة صناعة النجف الاشرف.

وقال السيد همام حسين احمد مسؤول شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة في رئاسة الجامعة أنه تم تشغيل كافة خريجي الدورات الأربع السابقة ومتابعتهم من قبل رئاسة الجامعة كما أن هذه الدورات ستستمر مستقبلا لتشمل أكبر عدد ممكن من الخريجين لغرض تدريبهم واكتسابهم المهارات الشخصية التي يحتاجها سوق العمل وليكونوا عناصر مبدعة وفعالة في مواقع العمل التي سيشغلونها مستقبلا.
وبدأت الدورة بمحاضرة للدكتور سلام محمد علي من المعهد التقني المسيب اختصاص علم النفس بعنوان (إدارة الانفعالات واتخاذ القرار ).

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار