الثقافيةالمحلية

جامعة الفرات الأوسط التقنية تعلن عن اطلاق نظام السراج لإدارة الجامعات

النجف: نهاد الربيعي

بعد توجه الحكومة نحو أتمتة الإجراءات الحكومية وتحقيق التحول الرقمي في تحسين الاجراءات المتبعة وتسهيل العقبات، وتنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعتماد الأنظمة والبرامجيات فيما يتعلق بالطلبة والتحول الرقمي على وجه الخصوص…

باشرت على بركة الله جامعة الفرات الأًوسط التقنية وبمتابعة حثيثة من لدن السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن لطيف الزبيدي ومتابعة دائرة السيد المساعد العلمي بإطلاق نظام السراج لإدارة الجامعات، اذ يمثل هذا النظام مزيجٌ من نظم إدارة معلومات الطلبة SIS مع أنظمة التعلّم عن بُعد E-Learning، نظام إداريّ وتعليميّ متكامل، يُعدّ الخطوة الأساسية في رقمنة المؤسّسات التعليميّة وتحويلها إلى جامعاتٍ ذكية Smart Universities.

ومن الجدير بالذكر ان النظام يتعامل مع (المعلومات الشخصيّة للطالب والمتغيرات الأكاديميّّة، معلومات الجامعة، الفصل الدراسيّ، المصادر التعليمية، التقارير الأكاديمية، والاختبارات ،و اللجان الامتحانيّة، فضلاً عن الجزء الخاصّ بالتعلّم عن بُعد ، الذي يؤمّن التواصل بين الأستاذ وطلبته).

وفي الصعيد ذاته تمّ بناءُ النظام وفق معايير وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، كما يعمل وفق مبدأ الصلاحيّات والأذونات المعطاة للهيئات التعليميّة والإدارية في المؤسّسة التعليمية.

فيما بين مدير مركز الحاسبة الإلكترونية الأستاذ المساعد الدكتور واثق لفته عبد علي ان مركز الحاسبة الإلكترونية باشر بإكمال متطلبات النظام واقامة ورش العمل مع تشكيلات الجامعة والمباشرة بإدخال الأقسام العلمية وأسماء الأساتذة والمواد الدراسية.

كما ستكون هنالك ورش عمل خاصة بالطلبة لكيفية استخدام التطبيق الخاص بالنظام والمتوفر على نظامي (Android / IOS) لكيفية التسجيل ومتابعة المواد الدراسية والاختبارات والنتائج وبراءة الذمة وغيرها من الخدمات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار