المحلية

جامعة الفرات الأوسط التقنية تحقق مركزاً مرموقاً في تصنيف (Green Metric)

النجف: نهاد الربيعي

حققت جامعة الفرات الأوسط التقنية ترتيبًا متقدمًا في تصنيف GreenMetric، حيث حققت الجامعة المرتبة 242 متقدمة عن العام السابق عالميًا بـ 83 مرتبة.

احتلت جامعة الفرات الأوسط التقنية على مستوى العراق المرتبة الخامسة على الجامعات العراقية من أصل 74 جامعة، وجاءت الجامعة في المرتبة 242 من أصل 1183 على مستوى جامعات العالم.

وجاء تصنيف الجامعة في هذا المركز المتميز نظرًا لحرصها وحجم اهتمامها بالمعايير البيئية الدولية، وجهودها في سبيل توفير بيئة صحية تعليمية متكاملة، وتحقق الاستدامة البيئية في كافة مستوياتها، لتكون أداة للتقييم الذاتي في استدامة الحرم الجامعي لمؤسسات التعليم العالي محليًا ودوليًا.

وقال رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية الأستاذ الدكتور مظفر صادق الزهيري، أن “التصنيف الذي تحقق للجامعة هو أداة مهمة لمواجهة تحديات الاستدامة وقياس الجهود المستدامة للحرم الجامعي. ويهدف هذا التصنيف أيضًا للحد من الآثار البيئية السلبية. واستند التصنيف على 6 مؤشرات رئيسية هي: البنية التحتية، الطاقة، إدارة النفايات، المياه، النقل، ومستوى العملية التعليمية”.

وأوضح أن “هذا التصنيف يعكس تفوق الجامعة في تقديم بيئة مستدامة والاستمرار في خدمة القطاعات المختلفة في الدولة والمجتمع”.

وأشار التصنيف إلى أن جامعة الفرات الأوسط التقنية حققت المرتبة الأولى على مستوى العراق في تطبيق تقنيات النقل الأخضر لتقليل الانبعاثات، وحققت المرتبة 37 عالمياً من بين 1183 جامعة.

كما أشاد الزهيري بجهود الكثير من الحلقات العلمية والإدارية، بما في ذلك الأساتذة والمنتسبين والطلبة، الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز البارز.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار