المحلية

توزيع هويات تقاعدية ومنح مالية لذوي ضحايا الارهاب والمصابين والمتضررين

((وان – بغداد))

برعاية وحضور رئيسة مؤسسة الشهداء السيدة ناجحة عبد الامير الشمري وتحت شعار (خدمة ذوي الشهداء امانة في اعناقنا) أقامت دائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية وبالتنسيق مع هيئة التقاعد الوطنية ومحافظة بغداد احتفالية بمناسبة تأسيسها وتوزيع الهويات التقاعدية ومبالغ منح مالية لذوي الشهداء والمصابين والمتضررين في مقر المؤسسة .
رئيسة المؤسسة في كلمة لها تخللت الاحتفال قالت “بعد اقرار قانون رقم 2 لسنة 2016 و 57 لسنة 2015 مؤسسة الشهداء أصبحت ترعى الفئات الثلاثة وذويهم, وتم تأسيس دائرة ضحايا الإرهاب بعد شهرين من إقرار القانون دون تخصيصات مالية, وبالإمكانات البسيطة أسسنا ثلاث دوائر عامة, بفضل وجهود موظفي المؤسسة ودعم المسؤولين في الدولة العراقية, وتمكنا من تأسيس دائرة ضحايا جرائم حزب البعث ودائرة الحشد الشعبي ودائرة ضحايا الإرهاب”.
واضافت “اخذنا على عاتقنا ان نرعى تلك الشريحة الكبيرة وتم تفريغ دائرة كاملة مع الموظفين تكون خاصة لذوي ضحايا الارهاب من اجل تقديم الخدمات لهم”.
وبينت “بعد تفجير الكرادة الإجرامي الذي راح ضحيته 400 شهيد انشاءنا غرفة عمليات في مقر المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة, واكملنا معاملات الشهداء وبالسرعة الممكنة دون عناء المواطنين من ذوي الشهداء”.
ودعت “مفاصل الدولة التعاون مع مؤسسة الشهداء, و بضغط من عوائل الشهداء من اجل استحصال الحقوق القانونية, ولجميع الفئات”.
وأكدت على أنه “خلال زيارتنا للمحافظات العراقية طالبنا وبقوة من السادة المحافظين تخصيص قطع اراضي لذوي الشهداء, وبعضهم استجاب, وهناك عقد ادارية في محافظة بغداد بسبب كثرة أعداد الشهداء الذي وصل الى 20 الف إضافة الى عدم وجود أماكن مميزة لقطع الأراضي”.
وفي نهاية حديثها ثمنت جهود الجهات التي تقف مع ذوي الشهداء وعلى رأسهم دولة رئيس الوزراء والأمين العام لمجلس الوزراء وبعض الوزارات ودوائرها .

مدير عام دائرة ضحايا الإرهاب في كلمة له تحدث عن دائرته قائلا “منذ تأسيس الدائرة ومن خلال توجيه معالي رئيسة المؤسسة شكلنا لجان تعويضات في جميع المحافظات بعد أن كان هناك 11 ألف معاملة معطلة أنجز منها 6 آلاف معاملة ، وسيتم إنجاز باقي المعاملات خلال الثلاث أشهر القادمة”. وأضاف بخصوص قطع الاراضي في بغداد تم لقاء السيد المحافظ من اجل استحصال قطع اراضي سكنية، واستحصلنا 1000 ألف قطعة أرض في بغداد توزع على ذوي شهداء جسر الأئمة”. وبين أن “أكثر من 4000 آلاف طالب وطالبة في الدراسات العليا تم قبولهم في كليات وجامعات التعليم العالي وبمجهود ومتابعة رئيسة المؤسسة”.
جاء ذلك بمناسبة احتفالية تأسيس الدائرة تم خلاله توزيع هويات تقاعدية ومنح مالية لذوي الشهداء والمضحين وبحضور رئيسة مؤسسة الشهداء ورئيس مؤسسة السجناء السياسين والسادة المدراء العامون اضافة الى عدد من الشخصيات الحكومية وجمع من ذوي الشهداء .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار