الاقتصاديةالمحلية

توجيه من وزير التجارة بشأن البطاقة التموينية الإلكترونية

 
وجه وزير التجارة أثير داود الغريري، بتشكيل لجان عليا تتابع عملية الشروع في طبع البطاقة الالكترونية لباقي المحافظات.
  
 
وذكر بيان لوزارة التجارة ، (2 آذار 2023)، أن “وزير التجارة اثير داود الغريري ترأس اجتماعا موسعا لمناقشة نتائج ونسب انجاز تحديث بيانات وطبع البطاقة التموينية الالكترونيية في محافظة النجف وبحضور وكيل الوزارة للشؤون الادارية والملاكات المتقدمة في الوزارة .”
 
واضاف، ان “الوزير وجه باستنفار كل الجهد اللوجستي والاداري والاعلامي لاعداد خطة للشروع في طبع البطاقات التموينية الالكترونية وتحديث بيانات المواطنين في باقي محافظات البلاد ، وذلك بعد نجاح التجربة في محافظة النجف الاشرف  بتحديث البيانات وتسليم البطاقة الالكترونية لاغلب عوائل النجفية ، حيث سيتم غلق باب التحديث اعتبارا من اليوم الخميس والمباشرة بتفعيل العمل البطاقة الالكترونية، وخصوصا بعد التجارب الناجحة التي اجريت هناك لعمليات النقل والاضافة”.
 
 
وأشار الى ان “الاجتماع تمخض عن عدد من التوجيهات والتوصيات والمقترحات كما يلي:
 
-تهيئة البنى التحتية والخطط اللوجستية قبل الشروع بتحديث البيانات في المحافظات .
 
-التوجيه باستنفار كل الطاقات استعدادا لعمليات تحديث البيانات ووفق سقف زمني  لباقي محافظات البلاد .
 
-التوجيه برسم خارطة طريق لتطبيقها على ارض الواقع بكل دقة وسرعة انجاز واعتمادا على تجربة محافظة النجف مع تجاوز الاخطاء خلال العمل القادم في المحافظات .
 
-اعداد خطة لتدريب الملاكات الفنية في الوزارة على اتمتة البطاقة الالكترونية لتبني اكمال المشروع في بقية المحافظات وفق توقيتات زمنية محددة.
 
-يتولى المدراء العامين مهمة متابعة العمل  في المحافظات كلاً حسب المحافظة المكلف بها مع تقديم تقرير مفصل عن خطة عمل متكاملة تقدم خلال الاسبوع القادم.
 
-التأكيد على حضور رب الاسرة او من ينوب عنه ( زوجة او ابن) فقط في تحديث البيانات واستلام البطاقة.
 
-التوجيه باستمرار العمل بالحملات الاعلامية والتوعية والتثقيف باهمية نظام اتمتة البطاقة التموينية لمعرفة نوع وكم المواد المجهزة والقضاء على الروتين والتكرارية والاسماء الوهمية فضلا عن ايقاف المخالفات .
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار