الثقافيةالمحلية

تطوير البنى التحتية للتعليم الإلكتروني و تعزيز المنظومة التعليمية في العراق.. أهم ما طُرحَ على طاولة الحوار التي جمعت بين  وزارة التربية و السفير الياباني

((وان_بغداد))
إستقبل وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري في مكتبه اليوم سفير اليابان لدى العراق السيد فوتوشي ماتسوموتو ،  للتباحث في الشأن التربوي وسبل تطويره من خلال التعاون المشترك بين العراق واليابان .

و قال الوزير :”أن النظام التعليمي في العراق قد واجه الكثير من الازمات التي وقفت حائلاً أمام تقدمه وإزدهاره أبان دخول عصابات داعش الى بعض المحافظات و إتلافهم ثقافة البلد الزاخرة إضافة الى أزمة كوفيد 19 ، التي جعلتنا بحاجة ماسة إلى بذل الجهود المضاعفة و تبادل الأفكار والخبرات مع الدول المتقدمة لاستعادة مكانته العلمية وفي مقدمتها الجمهورية اليابانية.   

تم خلال اللقاء الاتفاق على  تشكيل لجان مشتركة لوضع مذكرة تفاهم بين البلدين تُعنى بتعزيز المنظومة التعليمية والتركيز على ملف البُنى التحتية للوزارة التي تتمثل بتدريب الملاكات التدريسية وتحسين التعليم الإلكتروني  بالإضافة إلى رفد  المختبرات المدرسية بالمعدات اللازمة للنهوض بواقعها العلمي .

من جانبه أعرب سعادة سفير جمهورية اليابان في العراق عن شكره وتقديره لوزير التربية على حسن الإستقبال و حفاوة الترحيب ، مؤكداً ان بلاده مُلتزمة بوعودها في تقديم الدعم  للأطر التربوية في شتى المجالات لتحسين مخرجات التعليم في العراق .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار