الاقتصاديةالمحلية

تراجع المخزونات الأميركية يدفع خام النفط للارتفاع 1.6%

تراجعت مخزونات خام الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وتراجعت مخزونات نواتج التقطير أيضًا، في حين ارتفعت مخزونات البنزين، حسبما أشارت مجموعة الصناعات البترولية API في تقرير أولي يوم الأربعاء قبل بيانات المخزون الرسمية.
  
 
وانخفض رصيد المخزون الخام للولايات المتحدة بمقدار 1.246 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 16 يونيو، وفقًا لمعهد البترول الأمريكي، أو معهد البترول الأمريكي. أعلنت مجموعة صناعة البترول عن ارتفاع 1.024 مليون برميل في الأسبوع السابق حتى 9 يونيو.
 
على الرغم من سحب النفط الخام، استشهد معهد البترول الأمريكي ببناء طفيف بلغ 50 ألف برميل الأسبوع الماضي في مركز كوشينغ بولاية أوكلاهوما الذي يستقبل الخام الأمريكي. وفي الأسبوع السابق، أعلن معهد البترول الأمريكي عن بناء كوشينج 1.502 مليون برميل.
 
على جانب الوقود، أبلغت API عن ارتفاع مخزون البنزين بمقدار 2.935 مليون برميل وانخفاض مخزون نواتج التقطير بمقدار 0.301 مليون برميل. في الأسبوع السابق، لاحظ ارتفاع 2.075 مليون برميل للبنزين و 1.394 مليون برميل للنواتج المقطرة.
 
وأشارت إدارة معلومات الطاقة إلى تراكم النفط الخام والبنزين؛ مع تراجع طفيف لنواتج التقطير.
 
وأنهى خام النفط تداولاته عند 72.37 دولارًا ارتفاعًا بـ 1.66% فيما ارتفع نفط برنت الى 77.00 دولارًا للبرميل. وجاءت هذه الارتفاعات رغم النبرة التشددية من رئيس الفيدرالي الأمريكي في شهادته.
 
وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار