المحليةمنوعات

تدريسي في جامعة التقنية الوسطى يطرح أهمية تنمية مفهوم الهندسة المستدامة

أكد التدريسي في جامعة التقنية الوسطى _ القسم هندسية تقنيات القدرة الكهربائية، المهندس مرتضى التميمي، على أهمية تنمية مفهوم الهندسة المستدامة في بحوث التخرج لطلبة الدراسات الأولية والعليا والاستفادة منها في تلبية الاحتياجات الخاصة من الطاقة للمجتمع العراقي.
وقال مقرر القسم هندسية تقنيات القدرة الكهربائية في الجامعة المهندس مرتضى التميمي عبر صفحته على موقع الفيسبوك: يجب علينا نسلط الضوء على دور المهندسين في تطوير حلول شاملة مستدامة تحقق التوازن بين الاحتياجات البيئية والاقتصادية والاجتماعية لمعالجة التحديات التي تواجه العالم، فالهندسة المستدامة تلعب دورًا حيويًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
داعيا، الجامعات الهندسية للاستفادة من دور المهندس في تفعيل هذا الموضوع لما له من أهمية علمية حديثة من خلال تقديم البحوث العلمية الرصينة لطلبة الدراسات الأولية والعليا وتقويمها تقويماً شاملاً للاستفادة منها في حل معالجات الطاقة والحفاظ على البيئة من التلوث.

ويذكر ان التدريسي في جامعة التقنية الوسطى _ قسم الهندسة الكهربائية، المهندس مرتضى التميمي، نشر له العديد من البحوث العلمية في الطاقة المتجددة في المجالات العالمية، ساهم في تحقيق مراتب متقدمة للجامعة في التصنيفات العلمية للجامعات الهندسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار