المحلية

تجارة الحبوب تستنفر ملاكاتها في تصريف وتجفيف مياه الامطار التي شهدتها محافظات الفرات الاوسط ( النجف و الديوانية )

((وان_بغداد))

باشرت الملاكات العاملة في الشركة العامة لتجارة الحبوب ومنذ ساعات الفجر الاولى ليوم السبت بحملة تجفيف وتصريف مياة الامطار التي تسافطت في المحافظتين ليلة الجمعه على السبت لتامين سلامة خزين الحنطة والرز .

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب نعيم محسن المكصوصي, وضع الخزين مؤمن بشكل جيد والحمد لله ونتابع جهود جميع الملاكات العامله في مواقع الديوانية والتجف وهم يهبون من ساعات الفجر الاولى لهذا اليوم برفقة عمال المتعهد من اجل تامين الخزين والمحافظة على سلامته خزين الحنطة والرز المتوفرة في المواقع .
واضاف المكصوصي ان محافظات النجف الاشرف والديوانية شهدت امطارا غزيزة مما ادى الى تجمع المياة وصعوبة تفريغ الشاحنات المحمله والواردة من ميناء ام قصر لحين الانتهاء من حملة تصريف المياه وتحسن الجو .
من جهته اكد المهندس هائل عبدالعباس مدير فرع الشركة في الديوانية نفذنا حملة لتصريف مياه الامطار وتشغيل الغطاسات في مواقع الفرع بعد ليلة ممطرة بغزارة وكذلك فحص الخزين في بناكر المجمع المخزني والتأكد من اعمال التغطية وسلامة الخزين.
وتم المباشرة باستلام وتفريغ (ه شاحنات) محملة بالحنطة الامريكية في المجمع المخزني رغم صعوبة الاحوال الجوية وتورعت عائدية الشاحنات كمايلي
شاحنة واحدة مواصلات واربعة شاحنات تعود لاسطول وزارة التجارة .
فيما بين منتظر جهاد مدير مجمع الخورنق المخزني التابع لفرع الشركة في النجف الاشرف ان الملاكات الاداريه في مجمع الخورنق المخزني صباح هذا اليوم بتجفيف الساحات والاماكن المحاذيه للخزين بعد تقلب الاحوال الجوية وتساقط الامطار.
وبين جهاد بأن تم استدعاء المتعهد وعماله لاتخاذ الاجراءات اللازمه حيث كان الحضور من الساعه الخامسه فجرا وذلك من اجل الحفاظ على الخزين الحنطه المحليه والحنطه المستورده

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار