المحلية

بهدف تخفيف العبئ عن العوائل العراقية .. الكعبي يطالب وزارة التعليم العالي بإعادة النظر بالأجور الدراسية للتعليم الموازي والمسائي

((وان_بغداد))
طالب السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعادة النظر بكافة الرسوم الدراسية المفروضة على طلبة التعليم الموازي والمسائي لتخفيف العبء عن كاهل العوائل والعمل بشكل جماعي لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي يمر بها بلدنا العزيز .

وقال الكعبي في بيان له اليوم الاحد ٢٢ – تشرين الثاني ٢٠٢٠ ، ان هناك مطالب كثيرة تلقيناها من قبل الطلبة وذويهم يلتمسون تخفيض أجور الدراسات المسائية والتعليم الموازي وذلك بسبب الظروف التي يمر بها البلد من أزمة اقتصادية وصحية وهنا من المهم ان تعمل وزارة التعليم على إعادة النظر بهذه الرسوم التي تشكل عبء ثقيل على بعض العوائل .

واضاف ان العام الدراسي الماضي اعتمد نظام التعليم عن بعد ، وهنا من غير المنطقي استحصال ذات الرسوم وان جرى تخفيضها بنسب معينة لكنها بقت عالية وذات الظروف مستمرة حتى وقتنا الراهن ولكي نتجاوز هذه المحنة على الجميع التكاتف لذات الهدف ، وذات الامر ينطبق على الجامعات الأهلية ، وعلينا ان نعمل جميعا لمصلحة أبنائنا الطلبة والمسيرة العلمية لبلدنا .

🌐

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار