الاقتصاديةالمحلية

بعد توقف دام اكثر من ربع قرن.. وزير التجارة :يعلن وصول أول قطار محمل بألف طن من الحنطة الاسترالية الى صومعة الشرقاط قادماً من سايلو ام قصر

اعلن وزير التجارة الاستاذ اثير داود الغريري اليوم الثلاثاء ، عن وصول اول قطار محمل بكمية الف طن من الحنطة الاسترالية الى صومعة الشرقاط والقادم من سايلو ام قصر بعد توقف دام اكثر من ربع قرن .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي نقلا عن مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب الدكتور حيدر الكرعاوي ” إن صومعة الشرقاط استقبلت أول قطار محمل بكمية الف طن من الحنطة الاسترالية الواردة عبر ميناء أم قصر لحساب البطاقة التموينية بإحتفال رسمي حضره وزير النقل السيد رزاق محيبس السعداوي .

واشار البيان ان وصول القطار بعد توقف دام اكثر من خمس وعشرين عام يعد إنجاز كبير للحكومة العراقية حيث كانت متابعة وزير التجارة للعمل مع السكك الحديدية الدور الاكبر في وصول القطار إلى صومعة الشرقاط .

مشيرا الى إن اصرار شركة الحبوب وبالتواصل مع شركة السكك والحديد استطاعت إعادة العمل بالنقل عبر اسطول السكك ليكون الناقل الوطني في نقل الحنطة من الميناء للمواقع التي تمتلك مداخل ومخارج شبكات السكك الحديدية .

ولفت البيان إن شركة السكك هي من أعادت تأهيل وصيانة شبكات السكك الحديدية حيث وصلت القطارات إلى المثنى والناصرية و خان ضاري والتاجي .

هذا وحضر حفل وصول القطار محافظ صلاح الدين اسماعيل الهلوب وعدد من المسؤولين الادارات العامة في شركة تجارة الحبوب و السكك الحديدية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار