المحلية

برعاية وزير الزراعة.. انطلاق حملة مكافحة الدوباس على النخيل في محافظة بابل

انطلقت حملات مكافحة حشرة دوباس النخيل في محافظة بابل برعاية وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي
ومتابعة مدير عام دائرة وقاية المزروعات الدكتور حسن مؤمن ليلو، وتم المباشرة بحملة الرش الجوي لمكافحة آفة الدوباس على أشجار النخيل بالتعاون مع دائرة الارشاد والتدريب الزراعي.

مدير عام دائرة الوقاية في تصريح صحفي من مهبط الطائرات المروحية في الحلة أكد ان الحملة توقفت ليومين بسبب رداءة الأحوال الجوية وتتم اليوم بطائرة مروحية واحدة وستنضم اليها طائرة ثانية غدا الجمعة للاسراع في استكمال الرش الجوي، مثمناََ جهود الحكومة المحلية ومديرية الزراعة وطيران الجيش للمساهمة الفاعلة في هذا الاطار .

معاون المدير العام الاستاذ سمير عبد الرزاق من جهته اشار الى ان الحملة مجانية ويتم خلالها استخدام مبيدات ذات مناشئ عالمية ومسجلة لدى وزارة الزراعة، لافتا الى انه من المقرر شمول اكثر من 15 ألف دونم من البساتين المشمولة بهذه العملية ولمختلف الشعب الزراعية في المحافظة.

اما مدير زراعة بابل ثامر الخفاجي فقد لفت الى ان للحملة الجوية المنفذة من قبل دائرة وقاية المزروعات أثر كبير في تقليل الآثار السلبية لحشرة الدوباس، ما ساهم في زيادة انتاج التمور وتعزيز دخل المزارعين.

هذا وقد حضر الى مهبط الطائرات في الحلة قائد قاعدة التاجي الجوية اللواء الطيار أحمد مرزا لمتابعة عمل المروحيات المحورة المشاركة في عمليات المكافحة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار