المحلية

برئاسة الوائلي المنافذ تعقد اجتماعا لمدراءها لمراجعة ما تحقق ورسم استراتيجيتها للعام القادم

((وان_بغداد))
عقدت هيأة المنافذ الحدودية اجتماع لمدراء المنافذ كافة والذي عقد في مقر الهيأة برئاسة اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي رئيس هيأة المنافذ الحدودية.

وعقد الاجتماع لمراجعة ما تحقق من أهداف وإنجازات في العام 2020 وانعكاساتها على الإيرادات المتحققة لخزينة الدولة وكذلك الإجراءات المتخذة لأحكام السيطرة على عمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية، والمتحقق وانسجامه مع التوجهات الحكومية في تعظيم إيرادات الدولة وممارسة الهيأة مهامها في الاشراف والرقابة والتدقيق ومخرجات هذا الأداء في محاربة الفساد والمفسدين.
وتم استعراض أهم المشاكل والمعوقات والتحديات التي واجهت عمل المنافذ الحدودية ووضع الحلول المناسبة لتذليلها في العام القادم.

وأكد السيد رئيس الهيأة أن الاهتمام الحكومي بملف المنافذ الحدودية واضح للعيان من خلال الدعم الكبير من قبل السيد رئيس الوزراء بتعزيز الهيأة بالموارد البشرية الجيدة والكفؤة لضمان التوسعة في المهام الموكلة لضمان تنشيط الحركة التجارية وزيادة الإيرادات، وأشادته المستمرة بدور الهيأة وأدائها لتحقيقها توجهات البرنامج الحكومي.

وأضاف الدكتور الوائلي أن على السادة مدراء المنافذ متابعة كل مفاصل عملهم وبشكل مستمر وان تكون الهيأة مرجعهم في كافة الاستشارات وان يمارسوا أعمالهم بدون ضغوط تذكر وان يكون حضورهم ومتابعتهم الميدانية ضرورة واجبة في إدخال البضائع واتباع السياقات الإدارية والقانونية في إحالة المخالفات الى الجهات القضائية ومتابعتها ، مع التأكيد على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بمنع تكدس الحاويات في الموانئ والعمل بمبدأ التدوير الوظيفي للعاملين في المنافذ الحدودية.

وأكد الدكتور الوائلي أن الغاية من عقد الاجتماع لرسم سياسة مستقبلية لعمل الهيأة وتحسين أدائها وتجاوز السلبيات وإيجاد الحلول الناجعة ليكون عام 2021 انطلاقة هيأة المنافذ وفق استراتيجية علمية ومدروسة وتحديد الأهداف المستقبلية والسبل الكفيلة لتطبيقها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار