الثقافيةالمحلية

بدعوة من فريق الإعلام الحكومي.. رئيس هيأة المنافذ الحدودية يترأس ندوة نقاشية بحضور عدد من المحللين الاقتصاديين والسياسيين ورؤساء مراكز البحوث في قصر الزقورة اليوم الخميس

((وان_بغداد))
قدم الوائلي عرضاً مفصلاً عن قانون و مهمات الهيأة وواجباتها في الاشراف والرقابة والتدقيق على عمل الدوائر العاملة وكذلك توضيح دور وجهود ملاكاتها في مراقبة عملية انجاز المعاملات الخاصة بالتبادل التجاري وضمان اتخاذ الدوائر العاملة كافة الاجراءات القانونية اللازمة بما يضمن عدم السماح بأي تلاعب او تحريف في المحررات الرسميه وادخال العمل الالكتروني في التدقيق.

كما وضح السيد رئيس الهياة اهم ما جاء بفقرات البرنامج الحكومي والتي اكدت على اجراءات مهمه تنهض بعمل المنافذ الحدودية ومنها رسم سياسة كمركية موحدة في عموم البلد وكذلك غلق المنافذ والمعابر الغير رسمية والانتقال الى الحوكمة الإلكترونية.

واستعرض السيد الوائلي، أبرز المنجزات والإجراءات المتخذة من قبل هيأة المنافذ الحدوديه والمتمثله بضبط عمليات تلاعب وتهريب متعددة فضلا عن ادخال التدقيق الالكتروني في عمل الهياة.

وبدوره استمع رئيس الجلسة إلى العديد من الأسئلة والمقترحات التي تقدم بها الحضور الكرام والتي تعمل على تصويب الإجراءات وتصحيح المسار ات التي تحتاج الى تقويم بما يحقق اكتفاء ذاتي لاحتياجات المواطنين.

اثمرت الندوة الى تبادل وجهات النظر وتقديم الاجوبة على كافة الاستفسارات الموجه من الحضور الى السيد رئيس الهياه.

وفي الختام تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية من أجل الاستماع إلى كافة الآراء والمقترحات التى تنعكس ايجاباً على أداء هيأة المنافذ الحدودية والعاملين فيها وبكافة المنافذ الحدودية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار