المحلية

بدعم من الاتحاد الاوربي، وبالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي، واليونسيف، والعمل الدولية.. وزارة التخطيط، تعقد ورشة عمل موسعة لاعداد الصيغة النهائية لاستراتيجية الحماية الاجتماعية في العراق

بدأت اليوم، الاحد، اعمال ورشة العمل التي تنظمها وزارة التخطيط، لمناقشة الاطار الاستراتيجي الوطني للحماية الاجتماعية في العراق، وتستمر لمدة يومين، بدعم من الاتحاد الاوربي، وبالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي ومنظمة اليونسيف، ومنظمة العمل الدولية، وبمشاركة ، وزارتي العمل والتجارة، وعدد من الخبراء.
واوضحت الدكتورة مها عبدالكريم الراوي، مدير عام دائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط، رئيسة اللجنة، ان انعقاد هذه الورشة يأتي مكملا لسلسلة الورش التي عُقدت سابقا ، بهدف الوصول الى وضع الصيغة النهائية لمسودة الاطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية في العراق، مشيرة الى ان وضع هذا الاطار، يأتي تنفيذا وانسجاما مع البرنامج الحكومي وتوجهات الحكومة لتوفير الحماية الاجتماعية، للفئات الهشة في المجتمع في اطار محاربة الفقر، لاسيما وان الوزارة تستعد لاطلاق الاستراتيجية الثالثة لمكافحة الفقر، للسنوات الخمس المقبلة، لافتة الى انه سيتم تحديد الاولويات السنوية الرئيسة للبرنامج وتطوير الانظمة لتفعيل مسودة الاطار الاستراتيجي والتي سيتم استخدامها لمراقبة التنفيذ.
من جانبها استعرضت الخبير الوطني الدكتورة عبير الچلبي ، مخرجات السياسات السابقة في مكافحة الفقر، والدروس المستخلصة منها، والسياسات التي ينبغي وضعها لايجاد معالجات حقيقية لمكافحة الفقر.
الى ذلك عبّر ممثلو المنظمات الدولية الداعمة عن استعدادهم لمواصلة الدعم لجهود الحكومة العراقية، في سياساتها لمكافحة الفقر.
فيما استعرض الدكتور دهام العزاوي، الخبير في الادارة التنفيذية لاستراتيجية الفقر، الخطوط العامة لاستراتيجية التخفيف من الفقر الثالثة التي من المؤمل اطلاق خلال الشهرين المقبلين.
في غضون ذلك شهدت الورشة حوارات ونقاشات معمقة شارك فيها ممثلو الجهات المشاركة بهدف التوصل الى الصيغة النهائية للاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية في العراق.
وشارك في الورشة ممثلون عن الجهاز المركزي للاحصاء والادارة التنفيذية لاستراتيجية التخفيف من الفقر ودائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط، وهيأة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار