الامنيةالمحلية

بحوزتهما 278 الف دولار أمريكي.. وكالة الاستخبارات: القبض على 4 متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسمية في ثلاث محافظات

((وان_بغداد))

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن القاء القبض على أربعة متهمين قاموا بتحويلات مالية غير رسمية وبحوزتهما ٢٧٨ الف دولار أمريكي وأكثر من ٦٦٠ مليون دينار عراقي في بغداد وصلاح الدين ونينوى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (٢ شباط ٢٠٢٣)، انه”لمتابعة التهريب والمضاربة بأسعار الدولار، كثفت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من إجراءاتها لمنع تهريب العملة ، اذ شرعت مفرزة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بمراقبة عمل احد منافذ الكي كارد في بغداد للاشتباه بقيامه باجراء تحويلات مالية بصورة غير رسمية، موضحة ذلك: اذ باشرت بتفتيش المنفذ وإلقاء القبض على متهمين اثنين ومن خلال التحقيقات تبين قيامهما باجراء التحويلات المالية من دون اجازة خارج العراق الى احدى دول الجوار بالتعاون مع اشخاص اخرين واجراء التحويل شمالي البلاد عن طريق الصرافة الجوالة بالتعاون مع شركات أخرى، كما ضبطت بحوزتهما مبلغ مالي قدرة ٢٢٠ الف دولار .
الى ذلك تمكنت مفارز الوكالة في محافظة صلاح الدين من القاء القبض على متهم اخر بحوزته ٢٤٠ مليون دينار عراقي كان يحاول تهريبها شمالي البلاد.
كما القت القبض على متهم في محافظة نينوى بحوزته ٤٢٠ مليون دينار عراقي و٥٨ الف دولار أمريكي معدة للتهريب أيضاً الى شمالي العراق.
وسيتم متابعة المضاربين الذين يحاولون تخريب الاقتصاد العراقي.”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار