المحلية

بحضور عدد من نواب المحافظة.. نائب رئيس مجلس الوزراء يصادق على استحداث قضاء سفوان وناحية الخور في محافظة البصرة

((أرض آشور/ بغداد))
صادق السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاحد على استحداث قضاء سفوان، وناحية الخور في محافظة البصرة.
وقال السيد الوزير في كلمة له خلال توقيعه امر الاستحداث وتحديد الحدود الجغرافية لكل من القضاء والناحية، “ان عملية الاستحداث لقضاء سفوان وناحية الخور جاء من اجل اعطاء هاتين الوحدتين الاداريتين، المزيد من الاهتمام لما يمثلانه من موقع جغرافي، واقتصادي مهم لمحافظة البصرة والعراق عموما”، مبينا ان ذلك يأتي وفقا لاولويات استراتيجية التطوير وسياسة التنمية الحضرية والريفية المعدّة من قبل دائرة التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط، بهدف وضع الاسس والاستراتيجيات لتحقيق الاهداف التنموية، على مستوى المحافظات والاقضية والنواحي” معربا عن شكره لجهود نواب محافظة البصرة، ومحافظها اسعد العيداني في متابعة انجاز مهمة الاستحداث.
وحضر مراسم المصادقة على استحداث قضاء سفوان وناحية الخور، النواب فالح الخزعلي ورفيق الصالحي وعلي شداد. ومدير عام دائرة التنمية الاقليمية والمحلية الدكتور محمد محسن السيد.
وفي سياق ذي صلة، اوضح بيان لوزارة التخطيط، ان استحداث قضاء سفوان وناحية الخور في محافظة البصرة جاء استثناء من قرار مجلس الوزراء ذي الرقم 34 لسنة 2020، مشيرا الى ان مدينة سفوان تمثل المركز الحضري للقضاء الذي أُدرج ضمن دليل الوحدات الادارية لجمهورية العراق، وأُعطي الرمز (35111)، ويتكون من 11 مقاطعة، اما ناحية الخور التي تضم مجموعة من المواقع الصناعية الكبرى مثل مجمعات الحديد والصلب والبتروكيمياويات والاسمدة والغاز، فسيكون مركزها الحضري في مقاطعة (55 النجمي الجنوبية) وتم اعتمادها في دليل الوحدات الادارية تحت الرمز (35034)، وتضم عددا من المقاطعات والمواقع والقرى، فضلا عن مدينة الخور السكنية.
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار