الاقتصاديةالمحلية

انتاج معمل سمنت بادوش يرتفع الى أكثر من ألف طن يومياً

((وان_بغداد))

 

أعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية أحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ، اليوم الاحد، عن تجاوز انتاج معمل سمنت بادوش أحد معاملها الواقعة في محافظة نينوى الألف طن يومياً.

ونقل بيان للوزارة ،عن مدير عام الشركة حسين محسن الخفاجي قوله، ان ‘تصاعد الانتاج جاء نتيجة للخط المدروسة والممنهجة التي وضعتها الشركة ونفذتها وفق سقوف زمنية محددة’ مشيرا الى ان’ الشركة تسعى وبالتعاون مع معامل القطاع الخاص الى توفير حاجة السوق المحلية من السمنت وبمختلف الانواع وبأ سعار تنافسية’.

وعلى صعيد ذي صلة كشف الخفاجي عن تحقيق طفرات في الانتاج والتسويق خلال شهر اب الماضي حيث تمكنت من انتاج وتسويق 170 الف طن من السمنت خلال شهر اب الماضي وبقيمة تصل 11.5 مليار دينارعلى الرغم من زيادة اسعار النفط الاسود بنسبة 15% بداية هذا العام وانخفاض اسعار السمنت بحدود عشرة الاف دينار من سعر الطن الواحد مقارنة بالعام الماضي’.

ولفت الى ان ‘كمية المبيعات وقيمتها لشهر اب من عام 2017 كانت 102 الف طن وبقيمة 8 مليارات دينار’ موضحا ان ‘كميات الانتاج والتسويق توزعت على معامل السمنت الشمالية بقيمة 6.5 مليار دينار بعد تأهيلها وادخالها للخدمة بالإمكانات الذاتية للشركة وبوقت قياسي’.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار