المحلية

امين بغداد يعلن بان مترو بغداد سيرى النور قريباً

أرض آشور/ بغداد

اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم ،اليوم السبت، بان مترو العاصمة بغداد سيرى النور قريباً في ظل دعم حكومة الخدمات ، مؤكداً انه سيغطي نحو 80 ‎%‎ من مناطق المدينة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر امانة بغداد برئاسة امين بغداد وبحضور مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون النقل (ناصر الاسدي) ووكيل امانة بغداد الفني ومدير عام دائرة التصاميم والفريق الفني الهندسي التابع للامانة واحدى الشركة الاستشارية المتخصصة في مجال النقل والقطارات .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” جلسة مجلس الوزراء في يوم الثلاثاء الماضي اقرت التخصيصات المالية اللازمة للتعاقد مع شركة استشارية عالمية لتقديم رؤية متكاملة لتنفيذ مترو العاصمة بغداد “.

واضاف ان ” مشروع مترو بغداد من المشاريع القديمة التي اعدت له امانة بغداد عدة دراسات لم ترى النور بسبب عدم القدرة على تنفيذها لتطلبها استملاك اراضي كثيرة وصرف أموال كبيرة “.

وتابع ان ” حكومة الخدمات اليوم وبادارة رئيس مجلس الوزراء أعدّت رؤية جديدة لادارة ملف المترو ونحن ماضين بقوة لتنفيذها ، وقريباً جداً هذا المشروع سيرى النور لخدمة اهالي العاصمة “.

واشار الى ان ” المساحات الجديدة المقترحة للمترو ستغطي بحدود 80 ‎%‎ من مناطق مدينة بغداد ما يسهم بمعالجة الاختناقات المرورية وتلبية متطلبات النقل للمجمعات السكانية ومناطق الاكتظاظ السكاني “.

من جانبه اكد مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون النقل بان مشروع المترو يعد الان من اولويات الحكومة العراقية ويحضى بمتابعة شخصية من قبل رئيس الوزراء ، وجاري التعاقد مع جهة استشارية متخصصة تعد الافضل عالمياً في مجال القطارات “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار