المحلية

امين بغداد يحدد موعد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد كركوك

بغداد 25-ايار-2024
اكد امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم بان العام الحالي سيشهد افتتاح المقطع الاول من مشروع تطوير مدخل بغداد- كركوك بطول 5 كم ضمن حدود العاصمة .

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” اعمال تطوير مداخل العاصمة من المشاريع المهمة التي توليها الحكومة اهمية كبيرة ، وهذه المداخل تضم جزئين احدها ضمن حدود محافظة بغداد والآخر ضمن حدود امانة بغداد التي تعمل على تطوير تلك المداخل لتليق بالعاصمة بغداد بالتزامن مع اعمال المحافظة “.

واضاف قائلاً ” تابعنا خلال زيارة ميدانية مدخل بغداد – كركوك الذي يعد اطول مدخل مشمول بالتطوير ضمن حدود العاصمة بطول (9) كم “.

مشيراً إلى ان ” الملاكات العاملة في المشروع مستمرة باعمال توسعة الطريق ليصبح بعرض (16) م وتطوير الجزرة الوسطية وتنفيذ شوارع خدمية بعرض (8) م واعمال التشجير ونصب جسور مشاة بتصاميم حديثة “.

وبين ان ” هناك تعارضات في البنى التحتية ادت لتأخر اتمام بعض الاعمال وتم استحصال القرارات اللازمة لمعالجة هذه التعارضات من قبل مجلس الوزراء ، والآن الاعمال تسير بوتيرة عالية للاسراع بانجاز تطوير المدخل “.

وافاد ان ” اعمال التطوير لاتؤثر على حركة السير والمرور ، ومن المؤمل خلال هذا العام افتتاح المقطع الاول من المشروع بطول 5 كم الممتد من قوس بغداد لغاية سيطرة الشعب القديمة ودخوله الخدمة “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار