المحلية

امين بغداد : الكاظمي يوجه بشمول المحطات بخطوط الكهرباء الطارئة

((وان_بغداد))
اعلن امين بغداد المعمار علاء معن، اليوم الاثنين، ان السيد رئيس الوزراء وجه بشمول محطات الصرف الصحي بخطوط الكهرباء الطارئة .
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان ” هناك تنسيق مع مكتب رئيس الوزراء لتجهيز محطات الصرف الصحي بمولدات عملاقة تستعمل في الحالات الطارئة ، مشيراً الى “اعداد دراسة لانشاء محطة غاطسة ثانوية لتخفيف الزخم عن محطة القادسية وخدمة مناطق جانب الكرخ من العاصمة ” .
واضاف ان ” شدة الامطار التي هطلت في العاصمة وصلت لمستوى ٧٨ ملم والطاقة التصميمية لها هو ٢٤.٥ ملم فقط، وبالرغم من ذلك تم تصفير المياه في اغلب المناطق خلال ساعات لتعود طبيعية في اليوم التالي ” .
وبين انه ” شخص تلكؤات في تصريف الامطار بمناطق المنصور والحرية والشعب ومدينة الصدر واتخذ اجراءات بحق عدد من الموظفين في عدد من الدوائر المتلكئة ” .
واوضح ان ” الطفوح التي شهدتها بعض مناطق العاصمة خلال الامطار كان احد اسبابها سقوط (٧١٢) مغذي لخطوط الكهرباء ادى لتوقف عدد من محطات التصريف واعتمادها على المولدات التي تشغلها بنصف طاقتها التصميمية ” .
وتابع انه ” عمل على نصب مركز سيطرة باشرافه وتواجده في ساحة (٥٥) بمدينة الصدر لتصفير مناطق شرق القناة ” .
كما اكد امين بغداد بان ” مشاكل بغداد معقدة وتعود ل(٤٠) عاماً الماضية وتحتاج الى دراسة متأنية ، مبينا ً بان ” هناك دعم من رئيس الوزراء لامانة بغداد لتقديم دراسة استشارية متكاملة وتوفير التخصيصات باشراك الدول الصديقة والمانحة ” .
واضاف بانه ” سيدخل خطة لتنفيذ مشاريع بمشاركة كبريات الشركات العالمية ، مؤكداً ” عدم اشراك الشركات الصغيرة والسماسرة والوسطاء ولن تكون هناك محاباة ، وان المشاريع ستتم على وفق اعلى المواصفات وبدراسات تضاهي الدول العالمية ” .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار