السياسيةالمحلية

امانة مجلس الوزراء : الإعلان عن موعد تسليم أولى مدارس الاتفاق العراقي الصيني

يتواصل لعمل بوتائر متصاعدة لتنفيذ 52 مدرسة ضمن الاتفاقيَّة التي أبرمها العراق مع شركات صينية لإنشاء ألف مدرسة كمرحلة أولى، أعلنت إحدى الشركات المنفذة أنَّ شهر تموز المقبل سيشهد البدء بتسليمها تباعاً إلى الحكومة العراقية.
  
 
وقال المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، في تصريح للصحيفة الرسمية”، (20 أيار 2023)، إنَّ حصة ميسان من مشروع الاتفاق العراقي- الصيني لإنشاء ألف مدرسة، تشمل بناء (52) مدرسة، إذ تم الوصول إلى نسب متقدمة بتنفيذها.
 
وأضاف أنَّ هناك 250 – 300 بناية مدرسية من المتوقع إنجازها هذا العام، ومن ثم يتم استكمال وتسلم بقية المدراس تباعاً ضمن المرحلة الأولى.
 
وأوضح مجيد أنَّ هناك مرحلة ثانية لبناء 3 آلاف بناية مدرسية وستتضاعف حصة كل محافظة لتصل حصة ميسان منها إلى 150 بناية تضاف إلى 52 ضمن المرحلة الأولى.
 
بدوره، قال المهندس المقيم في المشروع محمود مجيد لـ»الصباح»: إنَّ المدارس في ميسان تتوزع بواقع 24 مدرسة في مركز المدينة و28 أخرى بين أقضية ونواحي المحافظة.
 
وتابع أنَّ المدارس ذات سعات مختلفة وتحتوي كل منها على 12 – 18 – 24 صفاً وتضم أموراً جديدة غير متوفرة في مدارس المحافظة سابقاً مثل القاعات الرياضية والمختبرات والمطابخ والنوادي الطلابية، إضافة إلى صفوف ذات سعات كبيرة.
 
من جانبه، قال ممثل شركة باورجاينا المهندس لي شان للصحيفة نفسها: إنه سيتم إنجاز جميع المدارس بالوقت المحدد وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة في الدراسة.
 
وأكد أنَّ الشركة تتطلع للحصول على المزيد من فرص المشاريع الاستثمارية والبنى التحتية في العراق نتيجة الاتفاقية المبرمة بين جمهورية العراق والحكومة الصينية.
 
ولفت شان إلى أنَّ شهر تموز المقبل سيشهد البدء بتسليم المدارس الواحدة تلو الأخرى حسب الخطة التنفيذية للمشروع والمتفق عليها بين الشركة والأمانة العامة لمجلس الوزراء.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار