المحلية

امانة بغداد تعلن عن خطتها الخدمية الخاصة بالزيارة الرجبية

بغداد ٢-٢-٢٠٢٣
اعلن أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن الخطة الخدمية التي تم اعدادها استعداداً لاستقبال الحشود المليونية التي ستحيي زيارة ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم (ع) .
وذكر بيان للامانة ان ” أمين بغداد بحث في اجتماع موسع مع المديرين العامين الاستعدادات الجارية لاعداد الخطة الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم (ع) بالتنسيق مع الاجهزة الامنية والوزارات المعنية وامانة العتبة الكاظمية المقدسة والمواكب الحسينية لتقديم افضل الخدمات للزائرين الوافدين مشياً على الاقدام من مناطق بغداد و محافظات البلاد كافة اضافة الى الزائرين العرب والاجانب ” .
وأضاف ان ” الخطة ستنطلق من خلال غرفة العمليات المشكلة في مقر بلدية الكاظمية قبل سبعة ايام من تاريخ ذكرى الزيارة الرجبية ومتابعة توزيع الآليات التخصصية من خلال نظام GPS “.
واشار الى ان ” الخطة تشمل تحشيد جهود خمسة عشر دائرة بلدية لتهيئة الخدمات لاسيما رفع النفايات وغسل الشوارع وتنظيف شبكات الصرف الصحي وإدامة الحدائق والمتنزهات ومحطات استراحة الزائرين ومساندة المواكب بتجهيزها بالحاويات واكياس جمع النفايات وحوضيات نقل الماء الصالح للشرب مع الايعاز لدائرة ماء بغداد بتهيئة مختبرات متنقلة لفحص الماء قبل تجهيزه للمواكب الحسينية “.
وتابع ان ” امين بغداد وجه بتقسيم مدينة الكاظمية الى ٩ قواطع وتوزيع الأعمال بين الدوائر البلدية لتتسلم كل بلدية او بلديتين احد القواطع لإدارته بالكامل مع تواجد مدير عام الدائرة وملاكها الفني وآلياتها الخدمية وعمالها لتنظيف وادامة الطرقات وتهيئة جميع الخدمات الضرورية للزائرين ” .
وأوضح ان ” الخطة تتضمن ايضاً اشراك اكثر من ١٥٠٠ عامل نظافة و١٧٠ آلية تخصصية وتوزيع ١٣٠٠ حاوية نفايات مترية في طرق مرور الزائرين الى جانب نصب عدد كبير من الحاويات الصغيرة والتنسيق مع العتبتين الحسينية والعباسية بتجهيز بلدية الكاظمية بحاويات عملاقة تستعمل كحمامات صحية يتم نصبها في اماكن محددة “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار