المحلية

امانة بغداد تؤكد عدم المساس بالباعة المتجولين (البسطيات) وعدم ازالة سقف عن العوائل الفقيرة وتشجيع الازالة الطوعية

((وان_بغداد))
أكدت امانة بغداد التزامها بتوجيهات رئيس الوزراء بعدم المساس بالباعة المتجولين (البسطيات) وعدم ازالة سقف عن العوائل الفقيرة والمضي بخطتها وفلسفتها الجديدة بازالة التجاوزات .
وذكر بيان للامانة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ان ” امانة بغداد مستمرة بالعمل على وفق توجيهات رئيس الوزراء وتنفيذ حملات ازالة التجاوزات واعداد خطط واسعة بعدما حظيت بتفاعل كبير من المواطنين وفلسفة امين بغداد المعمار علاء معن الجديدة عبر تفعيل وتشجيع الازالة الطوعية التي اثبتت نجاحها في عدة مناطق مثل شارعي الفلاح وصفي الدين الحلي بجانب الرصافة والوشاش في المنصور ومناطق اخرى في العاصمة “.
وتابع البيان ان ” ما جاء في الاجتماع الذي الدار بين السيد رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي والسيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي ينطبق وتوجه امانة بغداد في فلسفتها بشأن التجاوزات عبر عدم المساس بأرزاق الموطنين الفقراء وخصوصا الباعة المتجولين اصحاب البسطيات المتحركة (غير ثابتة).
واشار البيان الى ان ” حملات ازالة التجاوزات في عموم مدينة بغداد تشمل تجاوزات اصحاب المحال التجارية والمشيدات الثابتة المتجاوزة على الرصيف والشارع “.
واكدت امانة بغداد ان ” العمل جارٍ على ايجاد ساحات نظامية كبديل للباعة المتجولين وبتصاميم عصرية وعدم المساس بدور الفقراء لحين اكمال الدراسات والخطط التي تتعلق بمعالجة واقعهم “.

امانة بغداد

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار