المحلية

الوزارة تصدر بيانا تفصيليا عن الزيارة.. وزير النقل من ميناء الفاو الكبير: مراحل الإنجاز تتقدم بوتيرة متسارعة.. وموانئنا تشهد تطوراََ كبيراََ

…..
اختتم معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي زيارته إلى محافظة البصرة، التي افتتح خلالها مشروع ساحة الترحيب الكبرى، وتفقد عددا من مشاريع الوزارة في المحافظة.

واصدر المكتب الإعلامي لوزارة النقل بيانا تفصيليا عن الزيارة التي استمرت ليومين، مؤكدا أن معالي الوزير تابع الأعمال التنفيذية في مشاريع الوزارة الخدمية والستراتيجية، التي اشتمل عليها منهاجه الوزاري.

وقال البيان، إن السيد السعداوي افتتح يوم الأربعاء (٢١ حزيران الجاري) مشروع ساحة الترحيب الكبرى، في ميناء أم قصر، والتي تعمل بنظام الرقمنة الإلكترونية، بما يضمن القضاء على الفساد والتلاعب.

وأضاف البيان، أن معالي الوزير أكد في كلمة له خلال حفل افتتاح المشروع الذي شهد حضور عدد من النواب والمسؤولين الحكوميين، أن العمل المينائي سيشهد تطورا كبيرا، كما أننا سنتجاوز أزمة تكدس الشاحنات والبضائع، وبالتالي تيسير حركة تلك الشاحنات.

وتابع الوزير في كلمته، أن مشروع ساحة الترحيب يشكل جزءا مهماً من العمل التطويري الذي تقوم به وزارتُنا في جميع الموانئ، مشيرا الى ان مساعي الوزارة تستهدف تعزيز الاقتصاد الوطني وتعظيم إيرادات الخزينة العامة.

وأكد ان الوزارة عملت بشكلٍ حثيث ومتواصل لأجل إنجاز مشروع هذه الساحة التي إشتملت على عدةِ منافذ وأبوابٍ إلكترونية مُحكمَة، تُتبّع فيها أنظمة وبرامج وحواسيب حديثة، لتسهيل العمليات الكَمركَية والأمنية، وإختصار الوقت بشكلٍ كبير.

وفي اليوم ذاته، تفقد معالي الوزير عددا من مشاريع الوزارة الخدمية والأخرى قيد التنفيذ، من بينها النفق المغمور الذي وصل العمل فيه لمرحلة كبيرة،والذي سيكون مهماً في ايصال البضائع من ميناء الفاو الى البلدان المجاورة.

وفي يوم الخميس ٢٠٢٣/٦/٢٢، تفقد معالي الوزير رفقة رئيس لجنة النقل والاتصالات النائب زهرة البجاري ومحافظ البصرة السيد أسعد العيداني ومدير عام موانئ العراق المهندس فرحان الفرطوسي، المشاريع الخمسة في ميناء الفاو الكبير، التي شهد العمل فيها تقدما ملحوظا.

ونقل المكتب الإعلامي للوزارة عن الوزير قوله، ان نسب الانجاز المتحققة في مشاريع ميناء الفاو الكبير تشهد تطوراً ملحوظاً تجاوزت ٦٠ بالمئة للارصفة الخمسة ، مؤكدا إنجاز الجدار الكونكريتي لأرصفة ميناء الفاو وساحة الحاويات.

واكد معالي الوزير، أن مشروع ميناء الفاو الكبير يحظى بدعم كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني الكبير، الذي يعتبر شريان يضخ في مشروع طريق التنمية والذي تعتزم الحكومة الشروع في تنفيذه.

وزاد البيان، ان السيد السعداوي اطلع على نسب الإنجاز ومراحل العمل والمخططات التصميمية للمشاريع والأرصفة الخاصة بميناء الفاو”.

وشدد البيان على أن العمل في مشاريع الميناء يتواصل بشكل متسارع يتناسب مع التوقيتات الزمنية المحددة.

ووجه معالي الوزير بمضاعفة الجهود
لإنجاز ما تبقى من مشاريع المرحلة الأولى، وجرى الوقوف على أهم العقبات والمعوقات الفنية والقانونية والإجرائية التي تقف أمام سير إتمام العمل في مجمل مراحل مشروع الميناء”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار