المحلية

الوطنية للاستثمار تفتتح مدخلاً جديداً لمدينة بسماية

((وان_بغداد))

بمتابعة وإشراف رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سهاد داود نجار افتتح مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في الهيئة السيد حيدر حمادة، اليوم الخميس، مدخلاً جديداً لمدينة بسماية.

وأكد السيد حمادة أن المدخل الجديد نفذ بمتابعة وإشراف رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار، ويهدف إلى تقليل الزخم المروري وتسهيل دخول الساكنين بانسيابية للمجمع كمرحلة أولى، وصولاً لاعتماد تقنيات حديثة تسهل عملية الدخول وتحافظ على الوضع الأمني فيها.

وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام، خلال حفل الافتتاح: إن هذا المدخل هو أحد المداخل الثمانية للمدينة التي تسعى الهيئة لتنفيذها بالتعاون مع الجهات الساندة للمشروع، وانطلاقاً من حرصها على توفير كل ما يسهم بدعم الواقع الخدمي للمدينة لضمان انسيابية الحياة فيها.

وأضاف أن هذا المدخل بطول (235 متراً) وعرض (50 متراً) يربط شارع بغداد – الكوت الرئيسي بالمدينة السكنية ويقع بين مجمعي (A,B)، وقد تم تنفيذه من قبل شركة هانوا الكورية الجنوبية المنفذة للمشروع مع الأرصفة على جانبي الطريق.

وأكد السيد حمادة أن الهيئة برئاسة السيدة سها نجار وكوادرها، وبالتعاون مع بقية الوزارات والهيئات والمؤسسات والأجهزة الأمنية تتابع باستمرار مجمع بسماية السكني، وحريصة على تقديم الأفضل للساكنين، وقد أوعزت مؤخراً إلى إعادة تقييم الوضع الخدمي فيها، وبصدد اتخاذ سلسلة من الإجراءات الكفيلة لتقديم أفضل الخدمات لأهلها، مشدداً على أهمية تعاون الوزارات والهيئات والجهات الأمنية مع الهيئة من أجل تقديم الخدمات المطلوبة لساكني بسماية.

ومن الجدير بالذكر ان الهيئة الوطنية للاستثمار، افتتحت مركزا خاصا بمشروع مدينة بسماية السكني على ارض معرض بغداد الدولي لأستقبال المواطنين المسجلين والراغبين بالتسجيل على الوحدات السكنية في المشروع وبمساحتها الثلاثة (100 م2 -120 م2 -140م2 ) .

واكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي رؤوف الاعرجي ان الهيئة وبالاتفاق مع الشركة العامة للمعارض العراقية افتتحت مركزا خاصا لأستقبال المسجلين والراغبين بالتسجيل في مشروع بسماية السكني ابتداء من يوم الاحد 3/6/2012 وبأشراف مختصين من الهيئة الوطنية وخبراء من شركة (هانوا) الكورية الجنوبية الشركة المنفذة للمشروع للأجابة على كافة الأستفسارات الموجه من قبل زوار المركز ، فضلا عن ترويج معاملات الراغبين بالتسجيل وتوقيع عقد الوحدة السكنية بعد دفع (25%) من قيمة الوحدة السكنية لدى فروع المصارف الثلاث ( الرافدين ، الرشيد ، العراقي للتجارة TBI ) والمعلن عنها في الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للاستثمار.

مضيفا ان الهيئة أتاحت فرصة للراغبين بالتسجيل على الوحدات السكنية في مشروع بسماية من خلال مراجعتهم لمركز التسجيل الخاص بالهيئة في معرض بغداد الدولي مستصحبين معهم المستمسكات المطلوبة والأطلاع على المجسمات الخاصة بالوحدات السكنية التي ستنفذ وبمساحاتها الثلاثة ، حيث ان الدوام الرسمي في المركز من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساءا طيلة ايام الاسبوع .

وبين رئيس الهيئة ان ( 65 % ) من مبلغ الوحدة السكنية يسدد على شكل اقساط ولمدة ( 15 سنة ) وبفائدة ( 3% ) بفترة سماحات تصل الى ( 4,5) سنة ، و (10%) المتبقية تدفع نقدا عند استلام الوحدة السكنية ، وتكون الاولوية في استلام الوحدة السكنية لمن يسدد المبلغ دفعة واحدة او من يسدد الاقساط ضمن اقل فترة سماح ( 6 اشهر ) .

مشيرا الى أن سعر المتر المربع الواحد تم اعتماده بـ( 630دولار ) اي ان الوحدة السكنية بمساحة (100م2 ) بـ( 63000 دولار ) ، ( 120 م2) بـ(75200 دولار) ، ( 140 م2 ) بـ(88200 دولار)

يذكر ان الهيئة الوطنية للاستثمار وبرعاية دولة رئيس الوزراء الاستاذ نوري كامل المالكي تم وضع حجر الاساس لمشروع مدينة بسماية السكني لبناء (100) الف وحدة سكنية متكاملة الخدمات الاربعاء الماضي 30/5/2012، حيث يعد هذا المشروع اكبر مشروع اسكاني في العراق وهو جزء من حصة بغداد البالغة ( 224 الف وحدة سكنية ) من مشروع بناء مليون وحدة سكنية في عموم العراق الذي تتبناه الهيئة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار