المحلية

النقل تواصل عملية المسح الطوبغرافي لطريق التنمية

تواصل وزارة النقل ،الشركة العامة لسكك حديد العراق بأجراء عملية المسح الطوبغرافي وبأحدث الأجهزة المرتبطة بالاقمار الصناعية ،التي تكون فيها نسبة الخطأ معدومة.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة : ان عملية المسح الطوبغرافي لطريق التنمية يجري الان في محافظة كربلاء ،مشيرا الى ان كوادر الشركة الايطالية BEG المتعاقدة مع الشركة العامة لسكك الحديد تواصل اجراء المسح الطبوغرافي .

وبين المكتب الاعلامي نقلا عن رئيس المهندسين احمد شاكر اللامي في الشركة الايطالية BEG ، ان الشركة تحدد المسار السككي عن طريق تثبيت النقاط على الأرض كل مسافة ٤ كيلومتر ، مشيرا الى انه هذا المسح ياخذ كل التعارضات كالانهار والبنايات والطرق والانحناءات وغيرها ليتم معالجة هذا الموضوع عن طريق تثبيت نقطة كل ٢ كيلو متر.

وأضاف المكتب الإعلامي : ان كوادر الشركة الايطالية مستمرة بأعمال المسح الطوبغرافي لمسار سكة الحديد بدء من أقصى جنوب العراق في محافظة البصرة الى اخر نقطة على الحدود العراقية التركية في منطقة فيشخابور مرورا بباقي المحافظات التي يمر بها الخط السككي الذي يبلغ طوله حوالي ١٢٠٠ كيلو متر ويربط العراق عن طريق ميناء الفاو الكبير بالقارة الاوربية.

يذكر أن نسبة الإنجاز في التصاميم الأولية لمسار السكك الحديد بلغت ٨٠ بالمئة، فيما وصلت نسبة الانجاز في تصاميم الطريق السريع ٧٥ بالمئة، و٩٢ بالمئة نسبة تحريات التربة الخاصة بالمشروع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار