المحلية

النزاهة والدفاع يتباحثان حول آليات مكافحة الفساد وسبيل تقليص مسالكه

◇ القاضي (حيدر حنون): يجب تأمين إطعام منتسبي وزارة الدفاع وتجهيزاتهم العسكريَّة من “تداخل الفساد”

◇ وزير الدفاع يجدد دعوته الأجهزة الرقابية لفتح أي ملف فساد في وزارته
((وان_بغداد))
استقبل رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) وزير الدفاع (ثابت العباسي)، إذ جرى التباحث حول آليات إنجاح المنهاج الوزاري، لا سيما الفقرات المتعلقة بمكافحة آفة الفساد في مؤسسات الدولة.

القاضي (حيدر حنون) شدد، خلال لقائه العباسي في مقر الهيئة، على تضافر جهود مؤسسات الدولة كافة بما فيها السلطات الثلاث لمكافحة الفساد ومحاسبة مقترفي هذه الآفة التي تنخر جسد الدولة، مشيراً إلى أن عمل الهيئة يجري وفق القوانين النافذة وبما يحفظ كرامة الإنسان وحقوقه أثناء التحقيق.

وتابع إن مكافحة الفساد عمل نبيل وفي الوقت ذاته مسؤوليَّة جسيمة يشعر بها كل من اضطلع بهذه المهمة، لافتاً إلى أن نشر أخلاقيَّات النزاهة والشفافية ومراقبة وتدقيق العقود التي تبرمها مؤسسات الدولة كفيل بتوفير البيئة الملائمة للإعمار والاستثمار والتنمية  والازدهار.

ونوه بأن الهيئة تحرص عند تحقيقها في ملفات الفساد على أن يسهم عملها في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على تأمين جاهزيَّة منتسبي وزارة الدفاع (ضباطاً وجنوداً) في حماية  أرض العراق الحبيب من العدو، من خلال حماية حقوقهم وإطعامهم وتجهيزاتهم العسكريَّة من “تداخل الفساد” .

من جانبه، أشاد وزير الدفاع بجهود الهيئة في تقليص مسالك الفساد وملاحقة سراق المال العام، مجدداً دعوته للأجهزة الرقابيَّة لا سيما هيئة النزاهة؛ للتحقيق في أي ملف فساد يمكن أن يفتح  في وزارته، مؤكداً  أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام محققي الهيئة الذين يقومون بواجب تنظيف مؤسسات الدولة من أدران الفساد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار