المحلية

النزاهة: صدور ثلاثة أحكام غيابية بالحبس الشديد لمحافظ بابل الأسبق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن صدور ثلاثة أحكامٍ غيابيَّةٍ بالحبس الشديد بحقِّ محافظ بابل الأسبق، مُبيّنةً أنَّ مجموع أحكامها بلغ (8) سنواتٍ.
دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن قرارات الأحكام الصادرة في قضايا تولَّت الهيئة التحقيق فيها وأحالتها إلى القضاء، أشارت إلى أنَّ محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة أدانت محافظ بابل الأسبق وحكمت عليه بالحبس الشديد لمُدَّة ثلاث سنواتٍ، في قضيَّة منحه فرصةً استثماريَّـةً حصريَّـةً على أحد العقارات لأكثر من مُستثمرٍ، بصورةٍ مخالفةٍ للقانون.
وأضافت الدائرة إنَّ المحكمة ذاتها أصدرت قرار حكمٍ بالحبس الشديد على المدان، إضافةً إلى مدير بلديَّة الحلة الأسبق؛ لارتكابهما مُخالفاتٍ بمنح موافقاتٍ لإنشاء علوةٍ لبيع الفواكه والخضر في الحلة، خلافاً للقوانين التي تنصُّ على عدم تأجير علوة الفواكه والخضر وفقاً لقانون الاستثمار، بل استناداً إلى قرار مجلس قيادة الثورة المُنحل رقم (6 لسنة 2002).
وتابعت إنَّ محكمة جنح الحلة قرَّرت إيقاع عقوبة الحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحقِّ المُدان، على خلفيَّة مخالفته واجبات وظيفته وقيامه بإصدار أوامر إداريَّة بتعيين أجراء يوميّين في مُديريَّة زراعة المُحافظة، خلافاً للقانون وتعليمات الموازنة العامَّـة؛ بقصد منفعة أشخاصٍ على حساب الدولة.
وأوضحت أنَّ المحكمة قرَّرت الاحتفاظ للمشتكين بحقِّ مراجعة المحاكم المدنيَّة للمطالبة بالتعويض، إضافة إلى إصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ المدان، ووضع الحجز الاحتياطيّ على أمواله المنقولة وغير المنقولة، لافتة إلى أنّ القرارات الثلاثة صدرت غيابياً؛ وفقاً لأحكام المادة (331) من ق.ع.ع.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار