الامنيةالمحلية

النزاهة توقع بضابط يحمل رتبة عقيد في كركوك وتضبطه متلبساً بالرشوة

- المتهم أقدم على تسلم رشوة من أحد المشتكين لقاء حسم دعوى موجودة بعهدته

((وان_بغداد))

تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، من الإطاحة بضابط في شرطة محافظة كركوك، وضبطه متلبساً باقتراف جريمة الرشوة.

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، وفي معرض حديثه عن عمليَّة الضبط التي تمَّت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفاد بأنَّ مكتب تحقيق الهيئة في كركوك تلقَّى معلوماتٍ من أحد المشتكين تفيد بإقدام وكيل مدير مركز شرطة رحيم اوه في مركز المحافظة على ابتزازه ومساومته بطلب مبالغ ماليَّة.

وأردف مكتب الإعلام إنَّ فريق العمل المُؤلَّف من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك، بادر – بالتنسيق مع مديريَّة الأمن والشؤون الداخليَّة – إلى نصب كمينٍ محكمٍ للمشكو منه. وتم الإيقاع به متلبِّـساً بتسلُّم مبلغ الرشوة؛ لقاء حسم الدعوى التحقيقيَّة الموجودة بعهدته.

وتابع إنَّ العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط مبالغ ماليَّة أخرى بحوزة المشكو منه قدرُها(٢٣٠٠ ) دولارٍ أمريكيٍّ، ومبالغ نقديَّـة أخرى تزيد على مليون دينارٍ.

ونوَّه بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَتْ استناداً إلى أحكام المادة (٣٠٧) من قانون العقوبات، وعرضه بصحبة المضبوطات والمُتَّهم أمام قاضي محكمة التحقيق المُختصّة بالنظر في قضايا النزاهة بالمحافظة؛ من أجل إكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السياسي عمر الناصر : المنجزات التنموية وحدها تعكس الاداء الحقيقي للدولة وتعيد ثقة الشارع بها رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية) برئاسة العسومي: البرلمان العربي يشارك في اعمال المؤتمر البرلماني العربي للتكنولوجيا والاقتصاد بالأر... منتخبنا الشبابي يتغلب مع نظيره اللبناني 2-0 في بطولة غرب آسيا مدير تربية النجف يتفقد امتحانات السادس الإعدادي في جامعة الفرات الأوسط التقنية رئيس تحالف العزم يزور محافظة صلاح الدين ويحضر اجتماعا موسعا لمناقشة الاوضاع الخدمية في سامراء وفقاً لمعلومات الاستخبارات العسكرية.. استهداف عجلة ووكر لعناصر عصابات داعش الإرهابية في قاطعي كركوك ... نجوى كرم "اعلني حُبّك لا تخافي ربّك حلو" عاجــــل.. أستهدف طيران الجيش وكراً وعجلة لداعش في ديالى وكركوك وزارة التخطيط تعلنُ قرب إنجاز مشروع تأهيل مدخل محافظة ديالي من جهة مدينة بعقوبة - جديدة الشط إلى جس...