المحلية

النزاهة تضبط (٢٨٦) طناً من الرز المنتهي الصلاحية في المثنى

تمكنت ملاكات دائرة التحقيقات في الهيئة من ضبط (٢٨٦) طناً من المواد الغذائيَّة منتهية الصلاحيَّة منذ العام ٢٠١٥ في محافظة المثنى.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي تمت بموجب مذكرة قضائيَّة، أفادت بتأليف مكتب تحقيق الهيئة في المثنى فريق عمل حال تلقيه معلومات تفيد بوجود عشرات الأطنان من مادة الرز منتهية الصلاحيَّة في الشركة العامة لتجارة الحبوب – فرع المحافظة.

وتابعت الدائرة موضحة أن فريق المكتب انتقل إلى مقر فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في المحافظة، حيث تم ضبط أكثر من(١٩١) طناً من مادة الرز برازيلي المنشأ المنتهية الصلاحيَّة منذ العام ٢٠١٥ في مخازن الشركة، لافتة إلى أن العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط (٩٤) طناً من المادة ذاتها أرغواني المنشأ، إذ تم التحرز على الكميَّات المضبوطة التي بلغ مجموعها (٢٨٦) طناً.

وتم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه على السيّد قاضي محكمة تحقيق المثنى المُختصِّ؛ لاتّخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة.
 
وكان رئيس الهيئة القاضي  (حيدر حنون) قد حث اليوم الاثنين ملاكات الهيئة التحقيقيَّة والتدقيقيَّة وعناصر التحري فيها على تكثيف جهودهم لمُحاربة الفساد ومُلاحقة المتجاوزين على المال العام، مُنبِّهاً إلى أنَّ الفاسدين يسرقون قوت المُواطن ويتسبَّبون في ضياع مُستقبل الأجيال القادمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار