المحلية

النزاهة تضبط حالات اختلاس وتلاعب في بلدية جلولاء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن ضبط حالات اختلاسٍ وتلاعبٍ في بلديَّة جلولاء، فيما كشفت عن ضبط المُتَّهم بتلك التلاعبات .

دائرة التحقيقات في الهيئة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أفادت بأنَّ ملاكاتها في محافظة ديالى تمكَّنت من ضبط حالات اختلاسٍ وتلاعبٍ في بلديَّة جلولاء، مُوضحةً أنَّ عمليَّات المُتابعة والتحرّي والتدقيق التي أجرتها في البلديَّة قادت إلى الكشف عن تورُّط مسؤول شعبة التدقيق في البلديَّة باختلاس مبالغ ماليَّةٍ من خلال إضافة مبالغ إلى قوائم الرواتب الشهريَّة الخاصَّة بمُخصَّصات الشهادة والخطورة للمُوظَّفين .

وتابعت الدائرة مُوضحةً بأنَّ المُتَّهم أقدم على إضافة المبالغ إلى المُخصَّصات الخاصَّة به وعدد من المُوظَّفين الآخرين؛ بقصد استغفالهم وأخذ المبالغ المضافة لمصلحته الشخصيَّة، مُؤكّدةً أنَّ قيمة المبالغ التي تمَّ اكتشاف اختلاسها من قبل المُتَّهم بلغت (15) مليون دينار .

ونوَّهت بضبط المُتَّهم وقوائم الرواتب المُتلاعب بها منذ الشهر الرابع للعام ٢٠٢١، فضلاً عن صكَّين حاول المُتَّهم إعادة جزء المبالغ المُختلسة؛ لتغطية ما اقترفه، حيث تمَّ تنظيم محضرضبطٍ أصوليِّ بالمُبرزات المضبوطة، وتمَّ عرضها صحبة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونيَّـة بحقّه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار