الاقتصاديةالمحلية

الموسوي تؤكد على ضرورة توسيع أفق التعاون مع أستراليا ولمختلف القطاعات الزراعي والصناعي والتعليم

((وان – بغداد))
استقبلت عضو مجلس محافظة النجف الاشرف د. سناء الموسوي نائب السفير الاسترالي بالعراق سكوت كيلهر في مقر مجلس محافظه النجف الاشرف .

وبحضور مسؤولة الهجره الدوليه في المحافظة السيده انسام كاشف الغطاءوخلال اللقاء تم الحديث عن محافظة النجف الاشرف ودورها في مركز القرارات كونها تعتبر من أهم المدن الحضارية والإسلاميةو خلال اللقاء تحدثت د. سناء الموسوي عن محافظةالنجف باعتبارها مركز للعلوم الدينية ولديها حوزة دينية و جامعات حكوميه وأهلية لذا نأمل ان يكون هنالك تعاون بين البلدين من اجل الحصول على زمالات وبعثات دراسية لطلبتها” .

كما تم التطرق خلال اللقاء عن جهود ابناء النجف الاشرف في استقبال ما يقارب ( ١٠٠ ) مائة الف نازح من مختلف المحافظات وتوفير كل الامكانيات الصحية والخدمية من اجل حفظ كرامتهم ورعايتهم وهذا ما تشير له المرجعية وفي كل الأوقات بان ابناء العراق هم اخوة متحابين ومتعايشين تحت خيمة الوطن ” .

وأضافت الموسوي ان النجف الاشرف مدينة امنة وتمتلك موارد بشرية وطبيعية تؤهلها للاستثمار وفتح ابواب تعاون مشترك اقتصادي بين البلدين ..في عدة جوانب منها الزراعية والصناعية لغرض القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للشباب “.

وفي ختام اللقاء اكد كليهر على دعمه للأهمية القطاع الزراعي وقطاع الثروه المائية واهمية تدريب الكوادر للحفاظ على الثروه المائية وكيفيه استخدامها”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار