الاقتصاديةالمحلية

المنتجات النفطية: خطة شاملة لاعتماد البطاقة الوقودية في جميع المحافظات

 
أكدت شركة المنتجات النفطية، اليوم السبت، وضع خطة شاملة لبناء قاعدة بيانات كاملة لجميع المحافظات بشأن البطاقة الوقودية، فيما حددت موعد استكمال الإجراءات.
  
 
وقال مدير شركة المنتجات النفطية، حسين طالب، في تصريح للوكالة الرسمية (11 شباط 2023)، إن “البطاقة الوقودية حصة البنزين تدخل ضمن تنفيذ فقرات البرنامج الحكومي لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث أوصت شركة التوزيع أتمتة القطاع التوزيعي وصيانة وتطوير المحطات”، مؤكداً أن “الشركة وضعت خطة شاملة لبناء قاعدة بيانات كاملة لجميع المحافظات”.
 
وأضاف أن “البطاقة الوقودية نفذت في محافظتي كركوك ونينوى، وشهدت نجاحاً في العملية التجهيزية”، مبيناً أن “الهدف من البطاقة الوقودية ليس تقليل الكميات، وإنما الوقوف على الاستهلاك الحقيقي للمواطنين”.
 
وأشار إلى أن “الشركة ماضية بمشروع إكمال قاعدة البيانات لكل من محافظتي صلاح الدين وديالى خلال الفترة المقبلة، ومن ثم المحافظات الأخرى تباعاً من أجل استكمال الإجراءات خلال العام الحالي، للوصول الى تجهيز أصحاب المركبات بموجب بطاقة وقودية وحسب ما تحتاجه المركبات”.
 
بدوره أوضح، معاون مدير المشتقات النفطية في صلاح الدين، عدنان أحمد خلف أن “المديرية ماضية  لبناء قاعدة بيانات في كل قضاء، وأخذ المعلومات سنوياً من بطاقتي السكن والتموينية وهوية الأحوال المدنية وسنوية المركبة”.
ولفت إلى أن “النظام المغلق في محافظتي الموصل وكركوك سبب للمحافظة زخماً كبيراً في المحافظة للحصول على زيت الكاز”.
 
وذكر أن “المديرية أجرت اتصالات مع الجهات المسؤولة في بغداد لجعل النظام مغلق في كل أقضية المحافظة للحصول على زيت الكاز، وفي حال استحصال الموافقة سنباشر بالمشروع”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار