المحلية

المنافذ تعلن عن إتلاف مواد غذائية وضبط مواد لم يصرح بها تهربٱ من دفع الرسوم الكمركية في منفذي الشلامجة وزرباطية الحدوديين

((وان_بغداد))

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة عن إتلاف مادة (بيض المائدة) والذي يمنع استيراده دعما وحفاظاً على المنتج المحلي .
وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم (2 تشرين الاول 2020) انه” تمت عملية ضبط المادة من قبل مفرزة جهاز (M60) وإتلافها من قبل لجنة شكلت لهذا الغرض ممثليها من هيأة المنافذ الحدودية/ شعبة البحث والتحري وشرطة الكمارك واستخبارات المنفذ والمركز الكمركي وكذلك شعبة الحجر البيطري.

وأضاف البيان : وفي منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط تم ضبط عجلة محملة بمادة (حديد زوايا وأشكال خاصة) بحمولة إجمالية (23طن و 260كغم) والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

وتابع البيان : تمت عملية الضبط خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا بعد تدقيق معاملتها الكمركية تبين وجود آلات وأجهزة لمصاعد نقل الأشخاص والبضائع (ماطورات) لم يصرح بها بالرغم من إدراج إجازة الاستيراد من ضمن المعاملة الكمركية وكذلك لم يتم تنزيل كميتها من الإجازة من قبل المركز الكمركي.

وبين البيان : يعد تلاعبا في وصف البضاعة وتهربا من دفع الرسوم الكمركية والضريبية حسب الضوابط والتعليمات النافذة مما سبب هدرٱ بالمال العام.

وختم البيان : تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار