المحلية

المنافذ الحدودية تعلن عن ضبط حاويات محملة بأسلاك كهربائية تم التلاعب بوصفها ورسمها الكمركي في منفذ ميناء أم قصر الشمالي

((وان_بغداد))
أعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة عن ضبط حاويات عدد (3 ) محملة وحسب ما تم ذكره في المعاملة الكمركية (أسلاك كهربائية غير معزولة) بوزن إجمالي (110طن) تم التلاعب بقيمة الرسم الكمركي من خلال تغير وصف البضاعة والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، اليوم (17 آب 2020) أنه “تمت عملية الضبط من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الكمركي بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين أن البضاعة المحملة (اسلاك كهربائية المنيوم ضغط عالي) نسبة رسم هذا الاسلاك 1000$ للطن الواحد خلافا لما تم ترسيمه للكيبلات من الحديد رسمه الكمركي 250$ للطن الواحد وحسب ما مثبت في إجازة الاستيراد.

وأضاف البيان : وهذه مخالفة في تغير وصف البضاعة والتلاعب في قيمة الرسم الكمركي خلافا للضوابط والتعليمات النافذة مما سبب هدرٱ بالمال العام.

وختم البيان : تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية داخل المنفذ الحدودي”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار