المحلية

الملاحة الجوية : وزير النقل يصادق على محضر نقل ملكية الموجودات الثابتة

صادق وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي على محضر نقل ملكية الموجودات الثابتة من سلطة الطيران المدني الى الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية بعد مصادقة رئيس هيئة ديوان الرقابة المالية في الشركة .

وقال مدير عام الشركة السيد نزار ابراهيم الزيادي : بمتابعة واشراف معالي السيد الوزير تم استكمال كافة اجراءات نقل ملكية الموجودات الثابتة ضمن قرار 390 في 2017 المتضمن تاسيس الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية وفصلها عن سلطة الطيران المدني . مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان المختصة المشكلة طوال ثلاث سنوات متتالية بإشراف السيدة ميسون علي محسن وبالتنسيق مع الجهات والاقسام المعنية وسلطة الطيران المدني وهيئة الرقابة المالية في الملاحة الجوية .

يذكر ان الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية احدى تشكيلات وزارة النقل، هي وحدة اقتصادية ممولة ذاتيا ومملوكة للدولة بالكامل تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي والاداري وتعمل وفق أسس اقتصادية مهمتها الرئيسية إدارة وتنظيم الحركة الجوية في الفضاء العراقي تأسست استنادا لقرار مجلس الوزراء المرقم 390 في 2017 وباشرت مهام عملها في 2018 ، تشكل مجلس ادارتها بموجب الامر الوزاري المرقم 23120 في 2018/7/26 حيث تمت المصادقة على نظامها الداخلي في اول جلسة لاجتماع مجلس الادارة في 2019/1/29 .
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار