الامنيةالمحلية

المرور العامة تتوعد سائقي مركبات الخصوصي الذين يعملون بصفة أجرة

((وان_بغداد))
توعدت مديرية المرور العامة، الجمعة، سائقي مركبات الخصوصي ممن يعملون بصفة أجرة، بغرامات مالية وحجز مركباتهم، داعية إياهم إلى مراجعة مديرياتها لتحويل مركباتهم إلى “تاكسي”.
  
وقال عضو اعلام مديرية المرور، العميد محمد الزيدي، في تصريح للوكالة الرسمية، (24 أيلول 2021)، إن “مفارز المديرية ما زالت وبتوجيه من وزارة الداخلية والمدير العام للمديرية، تتابع المخالفات التي تقوم بها المركبات الخصوصي من خلال عمليها كمركبات اجرة”.
وأضاف الزيدي، أن “هذه المخالفات تعد كبيرة لأن سائق التاكسي تفرض عليه مبالغ مالية كضريبة الأجرة والنقل الخاص، لذلك تلقت مفارز المديرية توجيهاً من المدير العام خلال المدة الماضية وما زال مستمراً، بحجز المركبات الخصوصي التي تعمل أجرة”.
وأوضح، أن “هذه المركبات المخالفة يتم حجزها وتغريم أصحابها”، داعياً أصحاب المركبات الخصوصي الذين يودون العمل بصفة اجرة، إلى “الكف عن مخالفاتهم ومراجعة مديريات المرور لتحويل سياراتهم الخاصة الى تاكسي أصفر من اجل العمل قانونياً وعدم محاسبتهم”.
ونوه إلى أن “في العاصمة بغداد 17 قاطع مرور، جميعها مستمرة بحجز المركبات المخالفة”، مؤكداً أن “القرار ما زال ساري المفعول”.
وكانت مديرية المرور العامة، قد أصدرت تنويهاً في (23/ آذار/ 2021)، أكدت فيه أنها ستقوم بإجراءات مشددة منها حجز المركبات لعشرة أيام وفرض غرامة مالية بحق اصحاب المركبات الخصوصي الذين يعملون بصفة سائق أجرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار