المحلية

المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية يجري زيارة ميدانية لمديرية الموارد المائية في النجف الأشرف

بهاء الحبوبي
– من مبدأ التعاون المشترك مابين الدوائر والمؤسسات الحكومية ، أجرت لجنة فنية من شعبتي الصحة المهنية والتوعية والتدريب في المركز الوطني للصحة والسلامة المهنية في النجف الأشرف ، صباح اليوم الأحد ، زيارة ميدانية لمديرية الموارد المائية في النجف الأشرف برئاسة الفيزيائي السيد لطيف الموسوي وعضوية السيد سليم الأعرجي والفيزيائي السيد إقدام الموسوي ، من أجل نشر الوعي الصحي والوقائي بين كوادر المديرية .

حيث التقى الموسوي واعضاءه بمعاون مدير المديرية المهندس رائد عبدالله شعلان ، وقدمَ شرحاً مفصلاً عن أهم الخدمات الطبية والفنية والاستشارية التي يقدمها المركز للعاملين في القطاع الحكومي والخاص .

و أوضح الموسوي ” أنواع الفحوصات الطبية والمختبرية ودورها الاساسي في حماية العاملين من الإصابة بالأمراض المهنية ، وكذلك آلية تغير طبيعة موقع العمل من مكان الى أخر ومن هم المشمولين بذلك بالإضافة الى أنواع المخاطر الفيزيائية والكيميائية الناتجة من بيئة العمل ” .

كما تخللت الزيارة عقد ندوة توعوية وتثقيفية في مجال الصحة والسلامة المهنية حضرَ فيها مسؤول السلامة المهنية في المديرية الأستاذ ضرغام كاظم جواد وبمشاركة أكثر من (٤٠) موظفاً من كلا الجنسين من الدوائر والأقسام التابعة للمديرية كافة .

ودعا الموسوي خلال الندوة ” إلى أهمية اجراء الفحوصات الطبية لملاكات المديرية حفاظاً على سلامتهم من الإصابة بالأمراض المهنية والمزمنة ، كون جزء من ملاك المديرية يتعرضون الى مخاطر بيئة العمل بصورة مستمرة كموظفي قسم الاستكشافات وحفر الآبار .

وفي ختام الندوة فتح باب الأسئلة والنقاشات وإجابة المحاضر الفيزيائي السيد لطيف الموسوي على كافة الاستفسارات التي طرحت من قبل الحاضرين بما يصب في المصلحة العامة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار