الاقتصاديةالمحلية

المالية النيابية : علاوات وترفيعات الموظفين لا علاقة لها بالموازنة وعلى وزارة المالية اطلاقها

من المتوقع أن يصوت مجلس الوزراء خلال جلسته الاستثنائية، اليوم الأحد، على جداول الموازنة لعام 2024، بهدف إرسالها للبرلمان خلال الأسبوع الحالي، حيث ستخضع لمراجعة من قبل اللجنة المالية.

وأوضح عضو اللجنة المالية، معين الكاظمي، في حديث للصحيفة الرسمية، أن “مجلس الوزراء سيصوت اليوم على جداول الموازنة، وبعدها سترسل للبرلمان خلال أسبوع”.

وأشار الكاظمي، إلى أن “هذه الجداول شهدت إضافة في السقف الأعلى للإنفاق، حيث بلغت 226 تريليون دينار، ولكن تم تخفيضها مرة أخرى إلى 210 تريليونات دينار، مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ فيه السقف الأعلى للإنفاق 199 تريليون دينار”.

وأوضح، أن “الموازنة التشغيلية شهدت ارتفاعا كبيرا، ومن المتوقع أن يحتاج البرلمان شهرا لتمرير جداول موازنة 2024”. وأشار إلى أن “التركيز سيكون على الموازنة التشغيلية، مع دعم الموازنة الاستثمارية بقدر الإمكان، حيث بلغت التشغيلية 170 تريليون دينار، مع تخصيص 8.5 تريليونات دينار شهريا لرواتب الموظفين ورعاية اجتماعية”.

وختم الكاظمي حديثه، مؤكدا على أن “ستكون هناك مراجعة للموازنة التشغيلية، وأن الحكومة ستعمل على زيادة إيراداتها غير النفطية، مع إضافة العلاوات والترفيعات التي لا علاقة لها بجداول الموازنة، وستتولى وزارة المالية إضافتها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار