المحلية

الكهرباء: تشغيل الربط الكهربائي مع الأردن غداً

((وان_بغداد))

أعلن وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل،اليوم الجمعة، إطلاق التشغيل الرسمي لخط الربط الكهربائي مع الأردن يوم غد السبت .

وذكر الوزير في تغريدة على حسابه في موقع “X” انه بعد جهد كبير ومتابعة حثيثة، نقطف ثمار الإنجاز بإطلاق التشغيل الرسمي للربط الكهربائي بين العراق والأردن يوم غد السبت”.

وأضاف” أولى ثمار المشروع تجهيز قضاء الرطبة بالطاقة الكهربائية بعد معاناة دامت ١٠ سنوات لم ينعم خلالها السكان بالكهرباء الوطنية بعد تخريبها من قبل عصابات الارهاب إثر اجتياح المحافظة عام ٢٠١٤”.

وأوضح ان إنجاز الربط الكهربائي يعكس نجاحا لافتاً لحكومة الإنجازات برئاسة السوداني، التي حققت في عام و٥ أشهر، ما لم يتحقق منذ ١٠ أعوام، بفضل جهود الملاكات العاملة في شركة خطوط نقل الطاقة المنطقة الوسطى التي واصلت الليل بالنهار، من أجل أن يرى هذا المشروع النور وأن لايبقى مشروعاً متلكئاً كغيره”.

واشار الى ان أهم مقومات المشروع ومراحله وقال” يبلغ طول خط الربط الكهربائي ٣٣٠ كم داخل الأراضي العراقية + ٦ كم داخل الأراضي الأردنية بجهد ١٣٢ ك. ڤ. وسيكون مقدار الطاقة المجهزة عبر الخط الناقل في المرحلة الأولى بحدود ٤٠ ميغاواط، فيما تبلغ المرحلة الثانية ١٥٠ ميغاواط بعد اكتمال الخط لغاية محطة القائم ٤٠٠ ك ڤ. على أن تصل النتائج إلى ٥٠٠ ميغاواط مستقبلا لتغذية أجزاء كبيرة من محافظة الأنبار “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار