المحلية

الكهرباء تخطط لرفع الانتاج إلى 25 ألف ميغا واط خلال الصيف

أعلنت وزارة الكهرباء عن خطتها لتحسين التجهيز صيفاً من خلال رفع الطاقة الإنتاجيَّة إلى 25 ألف ميغاواط، وصيانة خطوط نقل ستراتيجية معطلة منذ العام 2013، إضافة إلى نصب محولات ومحطات متنقلة لموازنة الأحمال على المنظومة.
  
 
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أحمد موسى العبادي، للصحيفة الرسمية،” (28 نيسان 2022): إنَّ “الوزارة شكلت غرفة عمليات بتوجيه من رئيس الوزراء، تتكفل بالقيام بجولات ميدانية للوقوف على جاهزية المحطات والخطوط الناقلة وقطاع التوزيع خلال الموسم الصيفي”.
وأشار إلى “إعداد خطة طوارئ للموسم الصيفي المقبل، مع استمرار أعمال الصيانة الدورية لمحطات الإنتاج ومنها الوحدات التوليدية المتوقفة منذ مدة طويلة”.
ولفت العبادي إلى “وصول الطاقة الإنتاجية حالياً إلى عتبة 21 ألف ميغاواط، ومن المؤمل أن ترتفع خلال الصيف إلى 25 ألف ميغاواط بعد إدخال وحدات توليد إضافية، سعياً لزيادة ساعات التجهيز”.
 
وبحث وزير الكهرباء عادل كريم، الأربعاء، مع وزير الطاقة التركي افاق التعاون المشترك بين البلدين بمجال الطاقة والتخطيط لبرامج انمائية عالية المستوى تقوم على اساس التفاهم والعمل المشترك وبما يخدم مصالح البلدين كهربائياً.  

الصحيفة الرسمية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار